× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

معبر باب الهوى يستأنف قبول طلبات “الترانزيت” ولم الشمل

معبر باب الهوى (المعبر فيس بوك)

ع ع ع

أعلن معبر باب الهوى الحدودي بين تركيا وسوريا استئناف قبول طلبات لم الشمل والترانزيت، بعد طلب الجانب التركي إيقافها الأسبوع الماضي.

وأصدر المعبر بيانًا اليوم، الثلاثاء 13 كانون الأول، عبر حسابه في “فيس بوك” أوضح فيه أن إدارة المعبر عقدت اجتماعًا مع الجانب التركي واتفقا على استئناف طلبات الترانزيت ولم الشمل.

وأكد المعبر أن طلبات “الترانزيت” ستبدأ اعتبارًا من يوم غدٍ، الأربعاء 14 كانون الأول، فيما ستستأنف طلبات لم الشمل في وقت قريب.

إدارة المعبر أكدت أن طلبات المقابلة مع السفارات الأوروبية في تركيا وخاصة السفارة الألمانية من أجل لم الشمل لا تشمل الطلبات المقدمة إلى المعبر.

وكانت تركيا عدّلت قرارها بخصوص لم الشمل للسوريين الموجودين على الأراضي التركية، في تشرني الثاني الماضي، وفق ما ذكرت الإدارة الرسمية لمعبر “باب الهوى” الحدودي.

فالأبوان الموجودان في تركيا لم يعد يسمح لهم بلم شمل أبنائهم في سوريا، ممن تتجاوز أعمارهم 18 عامًا.

وتتضمن الأوراق المطلوبة للم الشمل، صورة عن بطاقة الهوية التركية الممنوحة للسوريين (الكمليك) لمقدم الطلب، مع ورقة من قبل مختار الحي الذي يقيم فيه، تثبت عنوانه ومكان إقامته، إضافة إلى صورة ملونة عن جواز السفر النظامي لبقية أفراد العائلة المراد لم شملها.

وفي حال عدم وجود جوازات سفر يمكن تصوير البطاقات الشخصية (الهوية) وترجمتها إلى اللغة التركية، وصورة عن دفتر العائلة كاملًا مترجمًا إلى اللغة التركية، كما يجب أن تكون بطاقة التعريف “كيمليك” التي يستصدر بموجبها السوري إذنًا بلم شمل عائلته، صادرة مع سند الإقامة من ذات الولاية.

ويقدم الطلب من صاحب العلاقة مباشرةً أو عبر وكيل بموجب ورقة تثبت ذلك وعلى مسؤوليته، ويجب كتابة رقم هاتفي لصاحب العلاقة والوكيل.

مقالات متعلقة

  1. بعد مظاهرات إدلب.. تركيا تغلق معبر باب الهوى الحدودي
  2. "باب الهوى" يوضح حقيقة لم الشمل
  3. "باب الهوى" يوقف استلام طلبات الترانزيت مؤقتًا
  4. "باب الهوى" يُخفض طلبات لم الشمل المرفوعة يوميًا إلى تركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة