× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الريال نحو لقب كأس العالم للأندية.. وزيدان يحذر لاعبيه

فريق ريال مدريد الإسباني - (انترنت)

فريق ريال مدريد الإسباني - (انترنت)

ع ع ع

يلتقي فريق ريال مدريد، اليوم 15 كانون الأول، فريق كلوب أمريكا المكسيكي، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، والتي تقام في اليابان.

ويهدف ريال مدريد إلى تخطي بطل الكونكاكاف (كلوب أمريكا)، للعبور إلى المباراة النهائية وانتزاع اللقب من غريمه التقليدي برشلونة، والذي فاز باللقب العام الماضي.

وسيواجه الفائز في المباراة، فريق كاشيما الياباني، في نهائي الكأس، في 20 كانون الأول الجاري.

من جهته، يعوّل مدرب الفريق الملكي، زين الدين زيدان، على خط الهجوم بقيادة كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب لعام 2016، وعلى كريم بنزيما، في ظل غياب الويلزي غاريث بيل بسبب الإصابة.

وفي مؤتمر صحفي عقده زيدان، أمس الأربعاء، حذر لاعبيه من الاستخفاف بخصومهم المكسيكيين، وقال “بالنسبة للعديد من لاعبي كلوب أمريكا، ستكون فرصتهم الوحيدة للعب ضد ريال مدريد، وسيقدمون كل شيء من أجل الفوز”.

وأضاف “قلت للاعبين أنه لا يمكننا الفوز بمجرد قدومنا الى الملعب، بل يجب أن نستحقه”.

ويدخل ريال مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد فوز لاعبه كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، الاثنين الماضي، بالإضافة إلى تصدره الدوري الإسباني بفارق ست نقاط عن غريمه الأزلي برشلونة.

من جهته أكد مدرب كلوب أمريكا، الأرجنتيني ريكاردو لافولبي، أنه لن يكترث للألقاب التي حققها ريال مدريد، عندما سيلعب داخل “المستطيل الأخضر”.

ونقل موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن لافولبي قوله “سنلعب الند للند ضد ريال مدريد.. ويجب الضغط عليهم في جميع أنحاء الملعب”.

وأضاف “سنلعب ضد فريق كبير، وسنرى ما نحن قادرون على فعله”.

وتعتبر بطولة كأس العالم للأندية، بطولة كرة قدم دولية، أحدثها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 1999، ليشارك فيها كل أبطال الاتحادات القارية، لإضفاء نوع من الديمقراطية ومبدأ تكافؤ الفرص، ومعرفة أقوى نادي في العالم كل سنة.

ويمتلك برشلونة الإسباني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بواقع ثلاثة ألقاب، يليه نادي كورينثيانز البرازيلي بلقبين، ثم نادي ميلان وريال مدريد بلقب واحد فقط.

مقالات متعلقة

  1. سيميوني يخطف أفضل مدرب في 2016 من زيدان
  2. مشوار طويل أمام خريبين لمواجهة تاريخية ضد رونالدو
  3. "فيفا" يسحب قرعة كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات
  4. الملكي يتخطى الجزيرة الإماراتي بصعوبة في كأس العالم للأندية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة