× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” تطرد “داعش” من 20 قرية ومزرعة غرب الرقة

مقاتلون من "قسد" في ريف الرقة الغربي- الخميس 15 كانون الأول (فيس بوك)

مقاتلون من "قسد" في ريف الرقة الغربي- الخميس 15 كانون الأول (فيس بوك)

ع ع ع

دخلت المرحلة الثانية من حملة “غضب الفرات” يومها السادس، وسيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) خلالها على نحو 20 قرية ومزرعة في ريف الرقة الغربي، بدعم من التحالف الدولي.

وأعلنت “قسد” صباح اليوم، الجمعة 16 كانون الأول، سيطرتها على قرية دخان في الريف الغربي، بعد ساعات من سيطرتها على قريتي جحيشة وكركافي في المحور ذاته.

وكانت القوات ذاتها سيطرت خلال الأيام القليلة الماضية على قرى المروانية، جبل كراجة، حمير صغيرة، حمير كبيرة، قرفة داني، باشدولكة، بجليكا، أرنة، سيكول، بير شلال، بير عم سالم، الحصان، عدا عن مزارع أخرى، بحسب بيان “قسد” أمس.

وانطلقت المرحلة الثانية من “غضب الفرات” في 10 كانون الأول الجاري، بهدف السيطرة على الريف الغربي لمدينة الرقة، وتضييق الخناق على تنظيم “الدولة” في المدينة.

واستهلت القوات المرحلة الجديدة، بالإعلان عن دخول فصائل جديدة تحت رايتها، أبرزها قوات “النخبة” التابعة لتيار “الغد” بقيادة أحمد الجربا، والمجلس العسكري في دير الزور.

وأطلقت “قسد” معركة “غضب الفرات” في الخامس من تشرين الثاني، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وانتهت مرحلتها الأولى بالسيطرة على 700 كيلومتر مربع، وعشرات البلدات والطرق الاستراتيجية في الريف الشمالي للمحافظة.

مقالات متعلقة

  1. "قسد" تتوغل على ضفاف الفرات غرب دير الزور
  2. "قسد" تسيطر على قرى لـ "داعش" في محيط الرقة
  3. "قسد" تتقدم على المحور الغربي لمدينة الرقة وتسيطر على أكثر من 25 قرية
  4. "قسد" تضم مساحات واسعة شرق الرقة.. تقدم سريع من محورين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة