fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية
ع ع ع

الأردن
قام فريق «مستقبل سوريا الزاهر» يوم الخميس 5 أيلول 2013، بنشاط ترفيهي لأطفال سوريين في سامح مول في العاصمة الأردنية عمان، حيث قضى الأطفال وقتًا مليئًا باللعب والغناء، وشاركهم الفريق طعام الغداء «للتخفيف عنهم وزرع البسمة على شفاههم».
وضمن إطار مشروع كفالة الأيتام، المدعوم من هيئة شام الإغاثية، والذي تشرف عليه رابطة أهالي داريا في الأردن، تم توزيع راتب شهر أيلول على العائلات المسجلة ضمن المشروع، والبالغ عددها 37 عائلة، وذلك بحضور رئيس هيئة شام الإغاثية د. يوسف أبو قواص.

لبنان
قامت «بسمة وزيتونة» بإعادة تأهيل شقة تسكنها عائلة سورية لاجئة في بيروت بعد تعرضه لحريق أتى على كل ممتلكاتهم. وذلك في سياق برامجها لكفالة عائلات سورية. إذ تقوم المجموعة بكفالة عائلات الأيتام، وذلك بتأمين أجرة الشقة التي يسكنونها ومصروف شهري بسيط مع حصص غذائية، بالإضافة إلى الرعاية الصحية. ويشمل برنامج «بسمة وزيتونة» حتى الآن ثماني عائلات وما مجموعه 36 طفلاً، يتم تغطيتهم بشكل كامل عبر أكثر من كفيل.

اليابان
ألقيت في مدرسة يوكوهاما الدولية – في اليابان يوم الخميس 5 أيلول 2013، محاضرة عن سوريا حضرها حوالي 60 مدرسًا ومدرسة. وقد تناولت المحاضرة قضية المعتقلين الشباب في السجون السورية.
قام مجموعة من الناشطين السوريين بحمل لافتة تندد باستخدام النظام السوري للسلاح الكيماوي ضد المدنيين الأبرياء وتطالب المجتمع الدولي بإنقاذ أطفال سوريا. أمام مبنى مقر الأمم المتحدة باليابان في الأول من الشهر الحالي. كما طالبوا الأمم المتحدة باتخاذ إجراء فعلي تجاه ما يحدث في سوريا.
تقوم سيدة يابانية بالتعاون مع نساء سوريات فقدن أزواجهن ومعيليهن يعشن في سوريا بتشحيعهن على عمل التطريز. السيدة اليابانية يامازاكي يايوي المتزوجة من سوري كانت قد عاشت في حلب لسنوات، وقد تحدث التلفزيون الياباني عنها أثناء حديثه عن محاضرة ألقاها في طوكيو الدكتور يوسف كنجو، المدير السابق لمتحف وآثار حلب. وقد تناولت المحاضرة التاريخ والتراث السوري والآثار التي دمرت ونهبت جراء ما يحدث في سوريا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة