موالون يناشدون الهلال الأحمر لانتشال الجثث من أحياء شرق حلب

مجزرة حي جب القبة في حلب_30 تشرين الثاني 2016 (الدفاع المدني)

camera iconمجزرة حي جب القبة في حلب_30 تشرين الثاني 2016 (الدفاع المدني)

tag icon ع ع ع

نشرت الصفحات الموالية للنظام السوري في مدينة حلب اليوم، الأحد 18 كانون الأول، الهلال الأحمر لانتشال الجثث من الشوارع في الأحياء الشرقية في حلب.

وذكرت صفحة “أخبار حلب الشهباء” في المدينة، “كما وردنا، نناشد الهلال الأحمر التدخل لانتشال الجثث من الشوارع في الأحياء الشرقية المعادي”.

وتعرض حي المعادي في الأحياء الشرقية من مدينة حلب، لقصف جوي مكثف قبل السيطرة عليه من قبل قوات الأسد في 11 من الشهر الجاري، ما أدى لوقوع مجازر أغلبها من النساء والأطفال.

ولم تفصّل الصفحات الموالية الخبر الذي أوردته على صفحاتها في “فيس بوك”، أو الجثث التي تحدثت عنها.

ودخل بعض الموالين إلى المناطق التي سيطرت عليها قوات الأسد مؤخرًا، لكن ذلك يتمّ عبر المتنفذين في النظام السوري.

وكان ناشطون تحدثوا قبل خروجهم من عدة أحياء في الأيام القليلة الماضية، أن عددًا من جثث من الأطفال والنساء في شوارع حيي الكلاسة وبستان القصر، عدا عن حالات الإعدام الميدانية التي قامت بها قوات الأسد والميليشيات المساندة له.

وقتلت العملية العسكرية التي قامت بها قوات الأسد والميليشيات الشيعية بدعم جوي روسي قرابة 1500 مواطن، بحسب الدفاع المدني في المدينة.

واستمر النظام السوري خلال الاجتياح العسكري لمدينة حلب، بنفي الأخبار الواردة عن حجم الضحايا من المدنيين التي خلفتها قواته وطيرانه الحربي، مؤكدًا أن “العناصر المسلحة تقوم ببث الشائعات لكسب عطف المجتمع الدولي، ولا صحة لسقوط أي مدني في المدينة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة