× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لقاحات سحايا “كوبية” تصل إلى سوريا

وصول اللقاحات إلى مطار دمشق (سانا)

ع ع ع

أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية عن وصول جرعات من لقاحات مرض السحايا إلى دمشق، قادمة من كوبا.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم، أمس الأربعاء 18 كانون الأول، أن عدد اللقاحات الواصلة 293650 جرعة بقيمة 930 ألف دولار.

وأكدت الوكالة أن الشحنة تأتي استكمالًا للاتفاقية الموقعة بين سوريا وكوبا، في نيسان الماضي، بشأن استجرار أدوية ومستحضرات صيدلانية.

وكان حاكم مصرف سوريا المركزي السابق، أديب ميالة، وقع في زيارته إلى كوبا، في نيسان الماضي، عقودًا مع أربع شركات كوبية من أجل استيراد الأدوية إلى سوريا.

وأكد نائب رئيس مجلسي الدولة والوزراء الكوبي، ريكاردو كابريساس، استعداد كوبا لتأمين المستحضرات الصيدلانية لسوريا، ضمن الإمكانيات المتاحة.

ويستورد النظام السوري الأدوية من الدول الداعمة له مثل إيران وروسيا، وآخرها كانت مباحثات وزير الصحة في حكومة النظام، نزار وهبة يازجي، الأسبوع الماضي، مع أهم شركات تصنيع الأدوية في روسيا، كشركة ميكراغين.

وطلب الوزير من نظيره الروسي تخصيص منح من أجل تدريب الكوادر الطبية والفنية السورية من خلال إجراء دورات تأهيلية للحد من هجرة الكوادر الطبية والإدارية من سوريا، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وإلى جانب روسيا أعلنت وزارة الاقتصاد في حكومة النظام، أنها قامت باستيراد أدوية من إيران، العام الماضي، بقيمة حوالي 20 مليون يورو موزعة على 62 مستحضرًا.

مقالات متعلقة

  1. النظام يوقع عقودًا مع أربع شركات كوبية لاستيراد الأدوية
  2. حكومة النظام السوري توقع اتفاقية "تعاون ثقافي" مع كوبا
  3. فيصل المقداد: الطائرات السورية قتلت أبو فراس السوري
  4. شركات مصرية تعلن رغبتها الاستثمار في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة