× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“زهرة الخشخاش” تغرّم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم 42 ألف يورو

مهاجم انكلترا واين روني يحمل شعار زهرة الخشخاش (انترنت)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تغريم الاتحاد الإنكليزي 45 ألف فرنك سويسري (42 ألف يورو) بسبب ارتداء لاعبيه قمصانًا تحمل شعار “زهرة الخشخاش”.

وذكرت شبكة “beinsports” الرياضية اليوم، الاثنين 19 كانون الأول، أن الاتحاد الدولي غرم أيضًا منتخب اسكتلندا بـ 20 ألف فرنك سويسري (18 ألف يورو) لنفس السبب.

وكان لاعبو إنكلترا واسكتلندا ارتدوا قمصانًا تحمل شعار “زهرة الخشخاش” في المباراة التي جمعتهما ضمن تصفيات كأس العالم، في 11 تشرين الثاني الماضي، لمصادفته اليوم الذي تحتفل فيه إنكلترا بتوقف القتال في الحرب العالمية الأولى.

وترمز “زهرة الخشخاش الحمراء” إلى تذكّر قتلى القوات الإنكليز في كل الحروب التي شاركت فيها الجيوش، الذي يصادف، 11 تشرين الثاني، منذ عشرينيات القرن الماضي.

ويمنع الاتحاد الدولي ارتداء اللاعبين قمصانًا، في المباريات التي ترعاها، تحمل شعارات سياسية أو دينية أو تجارية بغض النظر عن المناسبة.

وكان اتحادا كرة القدم في البلدين طلبا من الاتحاد الدولي، قبيل المباراة، السماح للاعبين بارتداء الشارات لكن طلبهما قوبل بالرفض ورأى أن ذلك مخالفًا لقوانينه.

مقالات متعلقة

  1. منح مالية "ضخمة" للاعبي البرتغال بعد تتويجهم باليورو
  2. لا منافس لتشيفرين في انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
  3. مليون ونصف "فقط" راتب رئيس “فيفا”.. وقرارات مصيرية في تاريخ اللعبة
  4. مدافع المنتخب الكرواتي "يستفز" روسيا لأجل أوكرانيا (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة