× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“مسنجر” فيس بوك يدعم مكالمات الفيديو الجماعية.. تعرف على كيفية عملها

ع ع ع

أطلقت شركة “فيس بوك” ميزة مكالمات الفيديو الجماعية عبر تطبيقها “مسنجر”، والتي تمكن المستخدمين من التحدث بالصوت والصورة بشكل جماعي، حتى ستة أشخاص، على الأجهزة الذكية.

وتتيح هذه الميزة لمستخدمي التطبيق، تضمين 50 شخصًا للاستماع إلى المحادثة والتحدث بالصوت فقط، وإمكانية إرسال كافة الرموز التعبيرية والملصقات.

ويستطيع مستخدمو التطبيق استخدام محادثة الفيديو الجماعية، من خلال البدء بمحادثة نصية جماعية، ليظهر في الأعلى زر خاص بالاتصال بالفيديو، والذي يمكن من خلاله اختيار الأشخاص ضمن المجموعة المراد إجراء الاتصال معها، إذ يصلهم إشعار بذلك يمكنهم قبوله للانضمام أو الرفض.

وتتاح هذه الميزة على الأجهزة الذكية، سواء “أندرويد” و “iOS”، من خلال تنزيل آخر تحديث للتطبيق على “سوق بلاي”.

وتحاول “فيس بوك” من خلال هذه الميزات منافسة شركات التواصل الاجتماعي الأخرى،كـ”سكايب” و “Facetime”، بعد أن نافست تطبيقات أخرى بمزايا المحادثات النصية والصوتية أيضًا.

وكانت “فيس بوك” دعمت في تطبيقها “مسنجر” في نيسان الماضي ميزة المكالمات الصوتية الجماعية، إذ أتاحت ميزة المكالمات الصوتية منذ عام 2014، وكانت مقتصرة على المحادثات الثنائية فقط.

وأطلق التطبيق عدة تحديثات في الأشهر القليلة الماضية، وأتاح منذ يومين كاميرا مشابهة لتلك التي يوفرها تطبيق “سناب شات”، ويستطيع من خلالها المستخدم التعديل وإضافة تأثيرات متنوعة إلى الصور أثناء المحادثة وبدونها.

ويستخدم تطبيق مسنجر أكثر من 900 مليون مستخدم حول العالم، وكان المؤسس والمدير التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ، أعلن العام الماضي أن حوالي 10% من إجمالي المكالمات الصوتية عبر الإنترنت، تجري من خلال تطبيق الدردشة الشهير.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك مسنجر" يحتفل بالربيع بإضافة زر "الزهرة"
  2. التأثيرات والفلاتر تصل مكالمات الفيديو في "مسنجر"
  3. خلفيات المنشور الملونة في "فيس بوك" تصل تباعًا للمستخدمين
  4. "واتساب" تتيح ميزة مكالمات الفيديو رسميًا.. تعرف على كيفية تفعيلها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة