× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جورج كلوني في طريقه لتقديم فيلم عن “الخوذ البيضاء” السورية

الممثل الأمريكي جورج كلوني - (انترنت)

الممثل الأمريكي جورج كلوني - (انترنت)

ع ع ع

يسعى الممثل العالمي، جورج كلوني، إلى تقديم فيلم روائي عن أصحاب “الخوذ البيضاء”، منقذي أرواح المدنيين من تحت الأنقاض في سوريا.

وذكر موقع “ديد لاين هوليوود” الأمريكي، الاثنين 19 كانون الأول، أن كلوني يبحث مع المنتج الأمريكي، غرانت هيسلوف، إمكانية تطوير الفيلم الوثائقي الذي أنتجته شركة “نيتفليكس” عن أصحاب “الخوذ البيضاء”، وتحويله إلى فيلم روائي.

وأضاف الموقع، أن كلوني وهيسلوف بصدد التواصل مع أصحاب الحق والملكية للفيلم الوثائقي، تجنبًا لأي مساءلة قانونية.

وأنتجت شركة “نيتفليكس” العالمية، فيلمًا وثائقيًا، العام الماضي، تروي فيه المجهود الذي يبذله رجال الدفاع المدني السوري، أو من يعرفون بـ “الخوذ البيضاء”، في إنقاذ ضحايا القصف اليومي الذي يتعرض له المدنيون من قبل قوات الأسد وحليفته روسيا.

وعُرض الفيلم، الذي تجاوزت مدته النصف ساعة، في 90 دولة، وشاهده ما يزيد عن 50 مليون مشترك بشركة الإنتاج “نيتفليكس”.

وترشّح أصحاب “القبعات البيضاء”، لنيل جائزة نوبل للسلام لعام 2016، وأيد العديد من نجوم هوليوود، مثل جورج كلوني ودانيال داي لويس وغيرهم، حصولهم على الجائزة.

بالإضافة إلى دعم صحف عالمية مثل “الغارديان” و”تايمز” البريطانية، الذين أكدوا أحقية “الخوذ البيضاء” بالحصول على نوبل للسلام، وهي المرة الأولى من نوعها التي تلقى منظمة سورية هذه الالتفاتة العالمية.

فريق “الخوذ البيضاء” يتألف من 3000 متطوع غير مسلح، قتل ما يقارب 150 منهم، منذ عام 2013، وأنقذوا ما يقارب 58 ألف مدني من تحت الأنقاض، ويرفعون شعار “من أحياها فكأنما أحيا الناس جمعيًا”.

مقالات متعلقة

  1. ترشيح فيلم "الخوذ البيضاء" لنيل جائزة "أوسكار" (فيديو)
  2. فيلم "الخوذ البيضاء" يدخل العالمية من منصة حفل "أوسكار"
  3. "الأب".. فيلم يختزل الواقع السوري بـ "داعش"
  4. مؤيدو الأسد: فوز الخوذ البيضاء بـ "أوسكار" انتصار للإرهاب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة