محمود فرزات.. سوري ينال المرتبة الأولى بالجراحة الروبوتية في ألمانيا

محمود فرزات.. سوري ينال المرتبة الأولى بالجراحة الروبوتية في ألمانيا

عنب بلدي عنب بلدي
MAHMOUD_FERZAT-SYRIA-HAMA.jpg

الطبيب السوري الشاب، محمود فرزات(منتصف الصورة) خلال تكريمه من قبل الجمعية الأوروبية لجراحة المسالك البولية - 16 كانون الأول 2016 (فيس بوك)

حاز الطبيب السوري الشاب، محمود حسين فرزات، على المرتبة الأولى في الجراحة الروبوتية في ألمانيا، وكرمته الجمعية الأوروبية لجراحة المسالك البولية.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على الصفحة الرسمية للجمعية في “فيس بوك”، فإن فرزات كُرّم خلال مؤتمر عالمي على مستوى الجراحة، في 16 كانون الأول الجاري.

ونقلت شبكة “دوبارة” عن فرزات قوله إنه يعمل حاليًا ليحصل على شهادة المرتبة الأولى بالجراحة باستخدام الروبوت، الطريقة التي يجري تأسيسها حاليًا ضمن الاتحاد الأوروبي.

ووجه الطبيب السوري كلمة لأمثاله من الطلاب، مفادها “ركزوا على أهدافكم وكونوا طموحين، واستفيدو من المصادر المتاحة أمامكم في أي بلد، فالعلم وتحقيق الذات من الأمور المدعومة لدى الغرب”.

وصل فرزات إلى ألمانيا قبل قرابة أربعة أعوام، بعد أن تخرج من كلية الطب في جامعة دمشق عام 2010، وعمل بعدها على مدار عامين جراحًا عامًا في سوريا.

ووفق معلومات عنب بلدي فإن فرزات من مدينة حماة، وهو ابن الوزير السابق للأشغال العامة والإسكان، حسين محمود فرزات، والذي كان ضمن تشكيلة حكومة النظام السوري عام 2012.

ويتابع الطبيب السوري اختصاصه في الجراحة البولية الروبوتية في ألمانيا حاليًا، بعدما درس الثانوية العامة في ثانوية “عثمان الحوراني”، المدرسة الأشهر في حماة.

وليس فرزات الوحيد الذي تفوق ونجح خارج حدود سوريا، إذ رصدت عنب بلدي في وقت سابق قصص نجاح لسوريين آخرين في بلدان مختلفة كأمريكا وألمانيا والسويد وغيرها.


Top