“فيس بوك” تطلق خدمة البث المباشر للمحتوى الصوتي

“فيس بوك” تطلق خدمة البث المباشر للمحتوى الصوتي

عنب بلدي عنب بلدي
voice-live-facebook-dec.jpg

صورة تظهر ميزة البث الصوتي المباشر في فيس بوك (مواقع تقنية)

أطلقت “فيس بوك” ميزة البث المباشر للمحتوى الصوتي عبر تطبيقاتها على الأجهزة الذكية، وتسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع صوتية مباشرة، بشكل يشابه البث المباشر للفيديو.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على مدونة الشركة العالمية اليوم، الأربعاء 21 كانون الأول، عن أن إطلاق الخدمة يأتي في إطار إيصال الخدمة للمستخدمين، والذين تجنبوا استخدام البث المرئي المباشر، “بسبب عدم رغبتهم في إظهار وجوههم أمام الكاميرا”.

وتأتي الخدمة الجديدة تحت اسم “live Audio”، ويرى خبراء تقنيون أن الخدمة ستكون مفضلة لدى محبي “البرودكاست”، والذي يعتمدون على الصوت بدلًا من الفيديو كوسيلة تواصل وتبادل آراء مع العالم.

ويمكن لمستخدمي أجهزة “أندرويد”، و”آيفون”، الاستفادة من الميزة، كما يمكن لهم الاستماع إلى البث المباشر الصوتي خلال تصفحهم “فيس بوك”، وهنا سيستمر التسجيل الصوتي في العمل، حتى في حال أغلق التطبيق فقط على أجهزة “أندرويد”، وفق الشركة.

وأكدت “فيس بوك” أن مستخدمي نظام “آيفون” لا يمكنهم الاستفادة من خاصية استمرار عمل التسجيل بعد إغلاق التطبيق.

ووفق “فيس بوك” فإن الخدمة ستصل كافة المستخدمين بداية العام المقبل، مشيرةً إلى أن بعض الشركات والمؤسسات العالمية اشتركت بشكل مجاني فيها تجريبيًا، مثل “BBC”، و”Adam Grant”، وغيرها.

كما أوضحت الشركة أنه يمكن لمن يستخدم البث المرئي المباشر، الانتقال إلى البث الصوتي في حال ضعف شبكة الإنترنت، وهنا سيستمر البث بالصوت فقط دون الصورة.

وتملك الشركة قرابة 1.8 مليار مستخدم نشط شهريًا على جميع التطبيقات التي تملكها، متمثلة بـ”فيس بوك”، و”مسنجر”، و”واتساب”، و”إنستغرام”.

وأطلقت “فيس بوك” ميزة البث المباشر على أجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة وتطبيق “مسنجر”، أيلول الماضي، لتضيف الميزة التي وفرتها ضمن تطبيقاتها على الهواتف كانون الأول 2015.


Top