بعد ارتفاع أسعارها..

حكومة النظام تفكر باستيراد ألبسة الأطفال من فيتنام

سوق في دمشق (انترنت)

camera iconسوق في دمشق (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، عبد الله الغربي، أن الحكومة قد تقدم على استيراد ألبسة الأطفال من فيتنام.

مواقع موالية للنظام السوري ذكرت اليوم، الأربعاء 21 كانون الأول، أن الغربي أكد خلال مداخلته لمجلس الاتحاد العام لنقابات العمال، أمس، إمكانية استيراد ألبسة الأطفال من فيتنام، لكسر أسعارها في الأسواق.

وكانت أسعار الملابس الشتوية ارتفعت في دمشق وريفها، وخاصة ألبسة الأطفال خلال الفترة الماضية، فقد وصل سعر الكنزة الشتوية لطفل إلى أربعة وخمسة آلاف ليرة، بحسب المنطقة، وفق ما قالته المواطنة علا محمد.

علا، التي تسكن في منطقة الميدان، قالت لعنب بلدي إن أرخص سعر للبنطال بلغ ثلاثة آلاف ليرة، في حين وصل سعره في بعض المناطق إلى أربعة آلاف ليرة، أما سعر الجاكيت الشتوي للطفل فقد بلغ حوالي عشرة آلاف ليرة سورية.

وأرجعت المواقع سبب الغلاء إلى ارتفاع تكاليف الانتاج، إضافة إلى ارتفاع أسعار المحروقات بشكل كبير في ظل انقطاع الكهرباء المستمر، ما يدفع ببعض ورشات الخياطة إلى استخدام مولدات الكهرباء.

وبالرغم من ارتفاع الأسعار، فإن عدد البلدان العربية والأجنبية التي استوردت الألبسة والمنسوجات السورية العام الماضي وصل إلى 31 دولة، حسبما قال خازن غرفة صناعة دمشق وريفها، ماهر الزيات. في تموز الماضي.

وكان مستشار الاتحاد العربي للصناعات النسيجية وأمين سر الجمعية في سوريا، فؤاد اللحام، أعلن أن قيمة خسائر المؤسسة العامة لحلج وتسويق القطن بلغت نحو 43 مليار ليرة، بينما قدرت أضرار المؤسسة العامة للصناعات النسيجية بنحو 24 مليار ليرة سورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة