× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

رفع قيمة جوائز بطولة استراليا المفتوحة للتنس

اللاعب الصربي، نوفاك جوكوفيتش بطل النسخة السابقة (انترنت)

ع ع ع

أعلن المنظمون على بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، عن رفع قيمة الجوائز المالية للمسابقة إلى 50 مليون دولار أسترالي (36.19 مليون دولار).

وقال مدير البطولة، كريغ تيلي، بحسب “رويترز” اليوم، الأربعاء 21 كانون الأول، إن “تركيز المنظمين ينصب أيضًا على زيادة المقابل المادي للاعبين الذين يخرجون مبكرًا”.

وتبلغ قيمة الجائزة للفائز من الفئتين، الرجال والنساء، 3.7 ملايين دولار استرالي، في حين سيحصل كل لاعب يخرج من الدور الأول على 50 ألف دولار أسترالي.

أما الخاسر في الدور الثاني سيحصل على 80 ألف دولار أسترالي، بينما سيحصل الخاسر في الدورين الثالث والرابع على 130 و220 ألف دولار أسترالي على الترتيب.

وتعتبر بطولة أستراليا المفتوحة من إحدى بطولات الأربعة الكبرى لكرة المضرب، وهي “فرنسا المفتوحة، وبطولة ويمبلدون، وبطولة أمريكا”، وانطلقت في سنة 1905.

ويعتبر اللاعب الصربي، نوفاك جوكوفيتش، من أكثر اللاعبين الذين فازوا بالبطولة، إذ حقق العام الماضي، اللقب السادس، بعد أعوام 2008 و2011 و2012 و2013 و2015 معادلًا رقم الأسترالي روي إيمرسون.

وتنطلق منافسات البطولة العام الجاري، من 16 شهر كانون الثاني وتمتد حتى 29 منه، على ملاعب مدينة ملبورن في استراليا.

مقالات متعلقة

  1. كم تبلغ جوائز المنتخبات في المونديال؟
  2. قرعة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحاكي القارة العجوز
  3. اللاجئون السوريون مضطرون لشراء أغلى وأسوأ جواز في العالم
  4. أكثر من أربعة مليارات دولار خسائر قطاع النقل في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة