× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

بعد حادثة برلين..

موسكو تحظر على الشاحنات الاقتراب من أماكن الاحتفالات

ع ع ع

أعلنت السلطات المختصة بسلامة الطرق في روسيا، فرض حظر تنقل على الشاحنات الثقيلة، ومنع اقترابها من أماكن الاحتفالات برأس السنة في العاصمة موسكو.

وبحسب موقع “روسيا اليوم”، قال رئيس إدارة سلامة الطرق في موسكو، فيكتور كوفالينكو، إن قوات الأمن ستغلق مفترقات الطرق بوجه أي شاحنة في أيام الاعياد والتجمعات الشعبية.

وأوضح كوفالينكو، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم 21 كانون الأول، أن بلاده اتخذت هذا الإجراء على خلفية حادثة الدهس في برلين، والتي وقعت الاثنين الماضي، مؤكدًا أن قوات الأمن ستحول دون تهيئة الظروف لوقوع مثل هكذا حادثة.

وشهدت العاصمة الألمانية، أول أمس، حادثة اقتحام شاحنة لسوق عيد ميلاد، أدى إلى مقتل 12 شخص وجرح 48 آخرين، وتبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” هذا العمل.

في حين نبهت السلطات الألمانية مواطنيها لأخذ الحيطة بعد قبضها على الشخص الخطأ، لكون الشخص المشتبه به، والذي يرجح أنه تونسي الجنسية، طليقًا إلى الآن.

كما شهدت مدينة نيس الفرنسية، حادثة مماثلة في تموز الماضي، بعد أن دهس سائق شاحنة جموع من الناس تحتفل باليوم الوطني لفرنسا، وراح ضحيتها 84 شخصًا، وجُرح العشرات، وتبنى التنظيم أيضَا الحادثة آنذاك.

مقالات متعلقة

  1. إخلاء ثلاث محطات قطارات في موسكو للاشتباه بوجود قنابل
  2. حريق في موسكو يقتل 17 شخصًا
  3. مندوب روسيا في مجلس الأمن يعتبر إرسال قوات برية إلى سوريا "عدوانًا"
  4. العفو الدولية تندد بترحيل روسيا ثلاثة لاجئين سوريين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة