× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ناشطون: حوالي 100 ضحية جراء استهداف مدينة الباب في يومين

أرشيفية- إحدى ساحات مدينة الباب في ريف حلب الشرقي (ولاية حلب)

أرشيفية- إحدى ساحات مدينة الباب في ريف حلب الشرقي (ولاية حلب)

ع ع ع

قتل وجرح عشرات المدنيين القاطنين في مدينة الباب شرق حلب، جراء غارات جوية وقصف بري مكثف من قبل الجيش التركي عليها خلال اليومين الفائتين.

وأحصت تنسيقية مدينة الباب، عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك” مقتل 91 مدنيًا وجرح 45 آخرين، جراء قصف تركي براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة خلال يومي 21- 22 كانون الأول الجاري.

وأظهرت الإحصائية عوائل كاملة قضت بالقصف، أبرزها: 27 شخصًا من عائلة شلاش، 13 شخصًا من عائلة عصفور، 13 شخصًا من عائلة عابو، ستة أشخاص من عائلة نعمة.

من جهتها، ذكرت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” أن الطائرات التركية نفذت اليوم غارات جديدة على الباب، متسببة بمقتل 20 شخصًا كحصيلة أولية.

ولم تعقب تركيا على أنباء مقتل مدنيين في الباب جراء القصف البري والجوي، فيما لم تتأكد عنب بلدي من صحة هذه الأنباء من طرف ثالث.

وألقت تنسيقية المدينة بالمسؤولية على مقاتلي التنظيم، مؤكدة استخدامه الأهالي في الباب كدروع بشرية، ما تسبب بسقوط ضحايا.

تأتي هذه الإحصائية غداة نشر التنظيم إصدارًا بعنوان “درع الصليب”، يظهر إعدام جنديين تركيين حرقًا، كان قد أسرهما في معارك الباب في وقت سابق.

وتدعم تركيا فصائل “الجيش الحر” في معارك “درع الفرات” ضد تنظيم “الدولة” في ريف حلب الشمالي والشرقي، وتسعى لطرد التنظيم من مدينة الباب، والتي تعتبر أبرز معاقله في المحافظة.

مقالات متعلقة

  1. ضحايا مدنيّون جراء قصف جوي على بزاعة بريف حلب الشرقي
  2. حسون يتهم تركيا بقتل أقاربه في الباب (فيديو)
  3. تنسيقية الباب: 22 ضحية جراء استهداف المدينة في يوم واحد
  4. الباب.. 35 شهيدًا ضحايا براميل الأسد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة