× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الحربي” يقتل مدنيين في حطلة قرب دير الزور

ع ع ع

قتل خمسة مدنيين وجرح آخرون كحصيلة أولية إثر استهداف الطيران الحربي بلدة حطلة في ريف دير الزور الشرقي اليوم، الجمعة 23 كانون الأول.

وذكرت صفحة “فرات بوست” المتابعة للأحداث الميدانية والإنسانية في دير الزور، أن “غارات للطيران الحربي توقع ثلاث نساء و طفلتين في بلدة حطلة بريف دير الزور الشرقي”.

في حين تدور اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد والميليشيات المساندة له من جهة، وعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة أخرى في محيط مطار دير الزور العسكري.

وأفاد ناشطون من مدينة دير الزور أن غارات جوية استهدفت حي الجبيلة في المدينة، ترافقت مع اشتباكات عنيفة في الحي.

واستطاع التنظيم التقدم أمس الخميس في حي الموظفين على حساب قوات الأسد، التي استهدفت الحي بعدة قذائف مدفعية وصواريخ بعد انسحابها من بعض النقاط التي تمركزت بها.

وتبعد بلدة حطلة، التي يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” كيلومترات قليلة إلى الشرق من مدينة دير الزور، ويستهدفها الطيران الحربي بغارات مكثفة منذ فترة، كان آخرها في آب الماضي، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من المدنيين فيها.

وليست البلدة الوحيدة التي تتعرض للقصف، إذ يستهدف طيران التحالف الدولي والطيران الروسي المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في المحافظة، وكان أوقع مجازر فيها في وقت سابق.

مقالات متعلقة

  1. "الحربي" يقتل مدنيين في حطلة قرب دير الزور
  2. ضحايا بقصف جوي على بلدات ريف دير الزور الشرقي
  3. عشرة أطفال ونساء ضحايا غارات استهدفت دير الزور
  4. قصف جوي يوقع ضحايا في البوكمال جنوبي دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة