× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

مشاهير من العالم تضامنوا مع أطفال سوريا.. تعرف إليهم

أطفال سوريون في مخيمات اللجوء (إنترنت)

ع ع ع

سيطرت القضية السورية خلال الأعوام الستة الماضية، على اهتمامات العالم، وأثارت المشاهد الخارجة من الأراضي السورية، تعاطفًا كبيرًا من شعوب العالم، التي عبرت عن حزنها وألمها لما يدور على الأراضي السورية، وما يتعرض له السوريون من قتل وتشريد.

صور الأطفال السوريين تحت القصف، وفي مراكب اللجوء، كانت الأكثر تأثيرًا في الرأي العام العالمي، إذ عبّر مشاهير العالم بأشكال مختلفة عن وقوفهم إلى جانب الأطفال السوريين، وحاولوا دعمهم بشتى الطرق، بهدف نشر معاناتهم على نطاق أوسع والعمل على تقليلها، ومن أبرز المشاهير الذين تضامنوا مع الشعب السوري.

 

كريستيانو رونالدو

عبّر نجم نادي ريال مدريد، مرارًا، عن دعمه لأطفال سوريا، وفي مقطع مصور نشره أمس، الجمعة 23 كانون الأول، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال رونالدو “هذه الرسالة إلى الأطفال في سوريا، نحن نعلم أنكم تعانون كثيرًا”.

وأضاف “أنا لاعب مشهور جدًا، ولكن أنتم الأبطال الحقيقيون، لا تفقدوا الأمل على الإطلاق، العالم يقف معكم، نحن نهتم بكم، وأنا معكم”.

وكان رونالدو، عبّر العام الماضي، عن تضامنه مع الطفل السوري، نجل أسامة عبد الرحمن، الذي استضافته إسبانيا وعينته مدربًا لأحد نوادي الأطفال الكروية، بعد أن عرقلته المصورة الهنغارية أثناء رحلة لجوئه إلى أوروبا، وحظيت صوره باهتمام عالمي واسع.

 

ليام نيسون

طالب النجم السينمائي الإيرلندي، في تصريحات صحفية نشرت الصيف الماضي، المجتمع الدولي بوقف حرب سوريا لحماية الأطفال.

واعتبر النجم، الذي رُشح لجوائز عالمية عدة، أنّ الأطفال “ضحايا الحروب والصراعات الإنسانية”، وذلك ضمن حملة تضامن مع الأطفال السوريين اللاجئين.

 

أنجلينا جولي

عرفت الممثلة الأمريكية، أنجلينا جولي، بدعمها الدائم لقضية اللاجئين السوريين، وتواصلها معهم من خلال الزيارات المتكررة لمخيمات اللجوء في تركيا والأردن ولبنان.

في كلمة ألقتها جولي، العام الماضي، أمام جلسة لمجلس الأمن الدولي، قالت إنّ العالم تخلّى عن أطفال سوريا، في إطار حديثها عن معاناة السوريين.

وانتشرت لأنجلينا جولي، صورًا كثير برفقة الأطفال السوريين، الذين عكفت على التواصل معهم خلال زيارتها للمخيمات، وتلبية رغباتهم وطلباتهم، كما تبنّت الممثلة الأمريكية، طفلًا سوريًا توفّي والداه في الحرب.

 

توبا بيوكستون

عبّرت النجمة التركية، وسفيرة النوايا الحسنة، عن تضامنها مع الأطفال السوريين، من خلال مشاركتها في حملات عدة لدعمهم، كما اعتبرت أنهم “حرموا فجأة من حقوق يتمتع بها كل أطفال العالم”.

وفي إحدى الفعاليات التي أقيمت في العاصمة التركية أنقرة، قالت توبا عن الأطفال السوريين “هؤلاء الأطفال يعيشون حياة صعبة وقاسية لا تتحملها أجسامهم الصغيرة الرقيقة، ليس من العدل تركهم يتحملون كل هذا الألم الكبير وحدهم”.

وتابعت “هؤلاء الأطفال ظلموا لأنهم، ويعانون يومياً من قسوة هذا الظلم والحرمان، لذا من الضروري علينا ومن واجبنا رد الظلم عنهم.

 

دايفيد بيكهام

ناشد نجم كرة القدم الإنكليزي، وسفير النوايا الحسنة لليونيسيف، العالم لتقديم الدعم للأطفال السوريون وأهاليهم الذين تركوا منازلهم عنوة، في تسجيل فيديو لصالح منظمة الأمم المتحدة للطفولة نشر عام 2013.

وقال بيكهام “إنّ أطفال سوريا يواجهون انتهاكات لحقوقهم، هذه الانتهاكات هي الأكبر في هذا الجيل، هم تركوا منازلهم بسبب أعمال العنف والقتل”، وأضاف حول أوضاع الأطفال السوريين “إنهم يكبرون وهم مصابين بصدمات نفسية، وهم بحاجة للمأوى والمياه النظيفة والدواء والغذاء والتعليم”.

 

جورج كلوني

أطلق الممثل الأميركي، جورج كلوني، وزوجته أمل علم الدين، مبادرة لتعليم أطفال اللاجئين السوريين في لبنان، خلال عام 2016، بهدف إلحاق 10 آلاف طفل لاجئ بالمدارس، بحلول أيلول 2017.
وفي تصريحات صحفية حول مأساة الأطفال السوريين، قال النجم العالمي “علينا ألا نفقد جيلاً كاملاً ممن ولدوا في المكان والوقت الخاطئين. بعض الأطفال لم يشاهدوا شكل الصفوف الدراسية من الداخل”.

الممثل الأمريكي جورج كلوني - (انترنت)

سيرجي راموس

أبدى مدافع ريال مدريد الإسباني، تعاطفه مع اللاجئين السوريين، وذلك من خلال رسالة نشرها عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، في كانون الثاني 2016.

ودعا راموس، في رسالته إلى مساعدة جميع الأطفال السوريين من خلال تقديم الدعم لمنظمة اليونيسيف، فيما شجع الجماهير على ذلك بشتى السبل المتاحة.

مقالات متعلقة

  1. مشاهير عالميون يتضامنون مع القضية السورية
  2. مشاهير عالميون تعاطفوا مع القضية السورية
  3. موسكو تعلن عن مؤتمر دولي على الأراضي السورية بشأن اللاجئين
  4. نشاطات دعم نفسي لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في الريحانية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة