× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

لاعبون خانوا جماهيرهم.. هل يكون ميسي أحدهم؟

ع ع ع

قد تحوّل قوانين الاحتراف في كرة القدم لاعبًا كبيرًا له صولاته وجولاته وإنجازاته، إلى خائن في حق فريقه عند انتقاله إلى الفريق الغريم لناديه، إذ يتحول إلى لاعب مثير للجدل وغير مرغوب به من قبل الجماهير التي صنعته وشجعته طيلة مسيرته الكروية، وبالأخص عندما ينتقل اللاعب بين ناديين بينهما عداوة كروية أزلية.

فمن هم اللاعبون الذين وصفتهم جماهيرهم بالخونة؟

الظاهرة البرازيلية رونالدو

النجم البرازيلي رونالدو لم يكتفِ بـ “خيانة” قطبي إسبانيا عندما لعب لبرشلونة وريال مدريد، بل وصل إلى إيطاليا عندما لعب لقطبي مدينة ميلانو انتر وميلان.

 لويس فيغو

النجم البرتغالي لويس فيغو من صيحات التشجيع وعبارات الإشادة في مدرجات كامب نو عندما كان في برشلونة، إلى صيحات الاستهجان والصفير في الملعب ذاته عندما أصبح لاعبًا في ريال مدريد.

زلاتان ابراهيموفيتش

المهاجم السويدي خان يوفنتوس عندما هبط في فضحية الكالتيشيو ورحل إلى انتر ميلان وحل به المطاف أخيرًا في ميلان، لكن قبل الانتقال إلى النادي اللومباردي إسي ميلان لعب لبرشلونة، وعندما اشتد الخلاف بينه وبين المدرب غوارديولا طلب الرحيل إلى ريال مدريد إلا أن إدارة النادي الكاتالوني رفضت طلبه.

بيرند شوستر

النجم الألماني والمدرب الأسبق لريال مدريد عندما كان لاعبًا مثّل برشلونة في ثمانية مواسم قبل أن يقرر الرحيل فجأة إلى الغريم النادي الملكي.

ولم يكتف بذلك بل انتقل من فريق العاصمة الإسبانية الأول إلى الفريق الثاني وعدو الملكي اتلتيكو مدريد.

سول كامبل

النجم الإنكليزي سول كامبل كان المحبوب الأول لجماهير نادي تونتهام، قبل أن تحدث الفاجعة باتخاذه قرار الرحيل عن النادي اللندني إلى الغريم الآخر في المدينة نادي آرسنال، ليتحول بعد ذلك إلى العدو الأول لعشاق توتنهام.

كما يعتبر الإسباني لويس انريكي مدرب برشلونة الحالي من اللاعبين الذين خاضوا غمار الكلاسيكو الإسباني بين برشلونة وريال مدريد بألوان الفريقين، كما وليم غالاس الذي ارتكب خطيئة بانتقاله من آرسنال إلى غريمه توتنهام بسبب المال، ولعب كارلوس تيفيز المهاجم الأرجنتيني لقطبي مدينة مانشستر الإنكليزية اليونايتد والسيتي، وخلق العديد من المشاكل في كلا الناديين وأصبح المكروه الأول لدى عشاق الفريقين.

وتدور شكوك كبيرة في الوقت الحالي حول سعي ريال مدريد لضم نجم برشلونة ليوميسي، في رغبة من إدارة النادي الملكي لتكرار صفقة لويس فيغو، ولكن مع اللاعب الأفضل على مستوى العصور، بحسب تصريح بيريز رئيس النادي.

كما أوضح الرجل الأول في النادي المدريدي أنه سيفعل ما بوسعه من أجل إقناع اللاعب الأرجنتيني، الذي سينتهي عقده مع برشلونة في نهاية 2018.

ولم يصرح ميسي بعد عن رغبته البقاء في برشلونة أم أنه مستعد لخوض معركة جماهيرية بالانتقال.

 

 

مقالات متعلقة

  1. سواريز يستأنف حكم طرده.. إنريكي: لا جدوى من ذلك
  2. الريال يودع كأس الملك وبرشلونة ينتظر سوسييداد
  3. ريال مدريد يواجه فريقين هزما برشلونة
  4. خمسة أجوبة عن تساؤلات حسم برشلونة لقب الليغا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة