× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مفاوضات في الوعر مع ممثل للنظام.. طروحات جديدة بانتظار الرد

حركة الأهالي في حي الوعر أثناء تساقط الثلوج_18 كانون الأول_(عنب بلدي)

حركة الأهالي في حي الوعر أثناء تساقط الثلوج_18 كانون الأول_(عنب بلدي)

ع ع ع

عقد اجتماع مساء أمس بين لجنة التفاوض في حي الوعر بحمص، وممثل للنظام السوري، قُدمت فيه عدة طروحات بشأن الأوضاع العامة للحي المحاصر.

وأفادت مراسلة عنب بلدي في مدينة حمص اليوم، الاثنين 26 كانون الأول، أن اجتماعًا بين لجنة التفاوص وممثل للنظام يدعى وائل عقيل، استمر لعدة ساعات مساء أمس الأحد، طلب خلاله عقيل من أعضاء اللجنة تقديم طروحات جدية بشأن الأوضاع في حي الوعر.

وقالت المراسلة إن الأعضاء في لجنة التفاوض قدموا لممثل النظام “طروحات واقعية ومنطقية”، تتضمن تفاصيل دقيقة عن حال المدنيين وأوضاعهم، وضرورة فتح الطريق إلى الحي، وتنتظر اللجنة الرد خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وشهد حي الوعر عدة اجتماعات في الآونة الأخيرة، حيث التقى وفد لجنة التفاوض الحي مع وفد روسي من قاعدة “حميميم” العسكرية الشهر الماضي، اتفقوا على وقف لإطلاق النار استمر لخمسة أيام.

وكان مندوبو النظام السوري أعطوا لجنة التفاوض في الوعر مطلع الشهر الحالي، مهلة استمرت 24 ساعة، وضعت مقاتلي وأهالي الحي بين خيارين، إما التصعيد العسكري أو الخروج وتسليم الحي، ولم يصدر أي رد من لجنة التفاوض حينها.

وكانت دفعتان من مقاتلي وأهالي الحي غادرتا في أيلول الماضي، إلى مناطق ريف حمص الشمالي، وضمت 750 شخصًا، من المدنيين والعسكريين، بعد التوصل لاتفاق يقضي بإخراج دفعات من الراغبين بالخروج وفتح معبر دوار المهندسين لدخول المساعدات والبضائع.

مقالات متعلقة

  1. لقاءٌ مرتقبٌ مع الروس لبحث "التهدئة" في الوعر
  2. ضمنهم المطلوبون للنظام.. بدء استصدار الأوراق الثبوتية لأهالي الوعر
  3. اجتماعات متتالية تخرج مقاتلي حي الوعر إلى الشمال
  4. اجتماعات متتالية تُخرج مقاتلي حي الوعر إلى الشمال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة