× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الشرطة الألمانية تعتقل ستة سوريين وليبي أشعلوا النار بمشرد ألماني

أثناء عملية اعتقال الشبان السوريين والشاب الليبي_(صحيفة BZ)

أثناء عملية اعتقال الشبان السوريين والشاب الليبي_(صحيفة BZ)

ع ع ع

ألقت الشرطة الألمانية القبض على ستة سوريين وآخر ليبي على خلفية محاولتهم إضرام النار بشخص مشرد في إحدى محطات الميترو في العاصمة الألمانية برلين.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي في الصحف الألمانية فقد ذكرت صحيفة “BZ” اليوم، الثلاثاء 27 كانون الأول، أن الشرطة ألقت القبض على ستة سوريين وشخص ليبي، بعد نشر فيديو وصور تظهر قيامهم بإضرام النار بأحد المشردين في محطة مترو أنفاق بالعاصمة الألمانية برلين أثناء ليلة عيد الميلاد.

إلا أن وسائل إعلام ألمانية أخرى ذكرت أن الشبان قد سلموا أنفسهم بمفردهم، بعد أن انتشرت صورهم وتسجيلاتهم على كافة الصحف والمواقع الألمانية، وإعلان الشرطة الألمانية عملية البحث عليهم.

 

صور الشبان في صحيفة دير شبيغل الألمانية

صور الشبان في صحيفة دير شبيغل الألمانية

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم الشرطة الألمانية أن الرجل البالغ من العمر 37 عام الذين حاولوا الشبان حرقه، لم يصب بجروح “بفضل التدخل الشجاع من جانب شهود عيان من الأشخاص في الموقع”.

وكانت الشرطة الألمانية قد نشرت أمس الإثنين، صور الشبان في كافة الصحف الألمانية ومن بينها “دير شبيغل”، وطلبت المساعدة ممن يتعرف على هوية هؤلاء الشباب.

وأضافت أن “الشبان السبعة غير معروفين حتى الآن وإنهم حاولوا خلال ليل الأحد، إشعال النيران في متشرد أثناء نومه على أريكة في محطة مترو أنفاق شونلاين شتراسه في برلين”.

ولم تذكر الصحيفة الألمانية حتى ساعة إعداد هذا التقرير نتيجة التحقيق بعد عملية اعتقالهم من قبل الشرطة الألمانية.

ويعيش في الولايات الألمانية آلاف السوريين منذ أعوام، ويواجهون صعوبات باستكمال أوراق لم شمل أفراد عائلتهم، بينما تعد ألمانيا الوجهة المفضلة للاجئين السوريين وبلغ عددهم فيها أكثر من مئة ألف لاجئ، بحسب الإحصائيات الرسمية الأخيرة.

وكان وزير الداخلية الألماني، أعلن مؤخرًا إمكانية تسريع وتيرة الترحيل بحق الأجانب والأشخاص الذين يمكن أن يمثلوا خطرًا على الأمن العام وتتوقع السلطات قيامهم بأعمال “إرهابية”، إذ لاحقت الشرطة الألمانية في الأشهر الماضية العديد من السوريين في ألمانيا ونسبت إليهم تهم مختلفة وضمنتها بـ”الإرهاب”.

 

 

مقالات متعلقة

  1. ألمان يطالبون بانتفاضة "اللاجئين الشرفاء" بعد إشعال النار بمشرّد
  2. الشرطة الألمانية تعتقل قاصرًا سوريًا يشتبه بتخطيطه لهجومٍ في برلين
  3. ألمانيا تعتقل لاجئين سوريين بتهم مختلفة
  4. الشرطة الألمانية تلقي القبض على لبنانييَن يشتبه بتهريبهما لاجئين سوريين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة