ثلاث طرق لإيجاد هاتفك المفقود وهو على وضعية الصامت

tag icon ع ع ع

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الاتصال على أرقامهم من هواتف أخرى في حال أضاعوا هاتفهم الذكي،  لمعرفة مكانها من خلال صوت الرنين، ولكن ماذا إن كان الهاتف الضائع مضبوط على الوضع الصامت؟

لجأ الكثير من الخبراء إلى إيجاد حل لهذه المشكلة التي أقلقت الكثيرين، وتم ابتكار عدة برامج وحيل لإيجاد الهواتف الصامتة، ونرصد هنا ثلاثة طرق لحل هذه المشكلة:

تحميل تطبيقات متخصصة بالبحث عن الهواتف الصامتة

ابتكر العديد من خبراء التكنولوجيا تطبيقات مجانية، تتيح للمستخدم معرفة مكان جهازه من خلال إطلاق أوامر صوتية للجهاز الضائع، ففي حال فقد الهاتف، كل ما على المستخدم هو نطق كلمة معينة، يتم تحديدها من خلال إعدادت التطبيق، ليطلق الهاتف تنبيهات صوتية تمكن من معرفة مكانه.

ونذكر من هذه التطبيقات “Marco polo” المتوفر على أجهزة “آيفون”، و تطبيق “Ring my droid” المتوفر على أجهزة “أندرويد”.

وهناك تطبيقات أخرى توفر لك هذه الميزة من خلال التصفير للهاتف الضائع، مثل تطبيق “Whistle phone finder”، فمن خلال إصدار صوت صفير، يرد الجهاز بتشغيل أغنية معينة أو مقطع صوتي، وهذا التطبيق خاص بأجهزة “أندرويد”.

 

ذبذبات الراديو

وهي طريقة تقليدية ولكنها فعالة في إيجاد الهواتف الصامتة دون تحميل تطبيقات، من خلال الاتصال بالهاتف الصامت وتشغيل جهاز ردايو والتحرك به في أرجاء المكان المحتمل وجود الجهاز الضائع فيه.

 

وعندما يقترب الراديو من الجهاز، يصدر صوت ذبذبات وموجات صوتية تحدد مكانه بسهولة.

جهاز Qmote

وهو جهاز صغير الحجم، يمكنك من التحكم في هاتفك الذكي عن بعد، عن طريق “بلوتوث”، ويمتلك ميزات عديدة تتلخص في 11 مهمة يقوم بها، مثل وضع الجهاز على الصامت أو العكس، والتحكم فى الأغاني والموسيقى، وإغلاق منبه الهاتف وتشغيل بعض التطبيقات، وغيرها.

ويعمل هذا الجهاز، الذي يمكن وضعه في الجيب، على أجهزة “آيفون” و”أندرويد”، ومتوفر بالأسواق بسعر 19 دولار تقريبًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة