× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سيميوني يخطف أفضل مدرب في 2016 من زيدان

مدرب فريق أتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني (انترنت)

ع ع ع

خطف الأرجنتيني، مدرب فريق أتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني، جائزة أفضل مدرب للأندية لعام 2016، من الفرنسي مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان.

وتقدم سيميوني على زيدان، بحسب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم اليوم، الثلاثاء 27 كانون الأول، بفارق خمس نقاط إذ حصل سيميوني على 113 نقطة، وزيدان 108 نقاط.

واختيار سيميوني جاء من قبل 56 خبيرًا دوليًا، بعد الأداء المميز الذي قدمه مع فريقه العام الماضي ووصوله إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، لكنه خسر أمام ريال مدريد بركلات الترجيح.

أما ترتيب أفضل عشرة مدربين فكان كالتالي: سيميوني (أتلتيكو مدريد)، زيدان (ريال مدريد)، كلاوديو رانييري (ليستر ستيتي)، الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنكليزي)، يوناي إيمري (باريس سان جيرمان الفرنسي)، لويس أنريكي (برشلونة)، يورغن كلوب (ليفربول الإنكليزي)، بوكيتينيو (توتنهام الإنكليزي)، ماسيميليانو أليغري (يوفنتوس)، بيتسو موسيماني (ماميلودي).

وغاب عن القائمة البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يتربع على قائمة أكثر المدربين الحاصدين للجائزة (أربع مرات)، بسبب إقالته من فريق تشيلسي الإنكليزي العام الماضي.

وكان لقب أفضل مدرب لعام 2015، حصده مدرب فريق برشلونة الإسباني، لويس أنريكي.

مقالات متعلقة

  1. سبعة ألقاب لزيدان ترشحه لأفضل مدرب 2017
  2. زيدان ينافس إيطاليًا وبرتغاليًا على قائمة أفضل مدرّب في العالم
  3. الريال نحو لقب كأس العالم للأندية.. وزيدان يحذر لاعبيه
  4. رونالدو أفضل لاعب في العالم.. "فيفا" يعلن تشكيلة العام

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة