× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ريال مدريد يحصد ثلاثة جوائز في “جلوب سوكر” عام 2016

فعاليات حفل توزيع جوائز "جلوب سوكر" في دبي - الثلاثاء 27 كانون الأول - (انترنت)

فعاليات حفل توزيع جوائز "جلوب سوكر" في دبي - الثلاثاء 27 كانون الأول - (انترنت)

ع ع ع

أعلن “جلوب سوكر”، مساء الثلاثاء 27 كانون الأول، عن جوائزه لعام 2016 في كرة القدم، وذلك خلال حفل جوائز دورته السابعة على هامش فعاليات مؤتمر “دبي” الرياضي.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي على الموقع الرسمي لـ “جلوب سوكر”، حصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، على جائزة “أفضل لاعب عالمي” لعام 2016.

وبذلك اختتم رونالدو عامه بتسعة ألقاب فردية، بعد حصوله على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

وتسلّم جائزة “جلوب سوكر” عن رونالدو، فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد.

وتفوق البرتغالي على غريمه التقليدي، ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، وعلى هيجوايين لاعب يوفنتوس، وجيمي فاردي، هداف ليستر سيتي.

كما نال فريق ريال مدريد جائزة “أفضل نادٍ”، متفوقًا على ليستر سيتي الإنجليزي، وإشبيلية الإسباني، وتّوج مديره بيريز، بجائزة “أفضل رئيس”.

وتوّج المصري محمد صلاح، لاعب فريق روما الإيطالي، بجائزة “أفضل لاعب عربي” لعام 2016، متفوقًا على الجزائري رياض محرز، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، وعلى المغربي مهدي بن عطية، لاعب يوفنتوس الإيطالي.

كما فاز عمر عبد الرحمن، لاعب العين الإماراتي بجائزة “أفضل لاعب خليجي”، محققًا لقبه الثاني لهذا العام، بعد فوزه بجائزة “أفضل لاعب في آسيا” التي يمنحها الاتحاد القاري، ومنحت جائزة “أفضل نادٍ خليجي” للهلال السعودي.

وانطلقت جوائز “جلوب سوكر” العالمية لأول مرة عام 2010، ويتم فيها تكريم أفضل اللاعبين والإداريين والأندية، بناء على تصويت يشارك فيه نخبة من القيادات الرياضية المحلية والدولية، وتبنتها مدينة دبي في  دوراتها الست الماضية.

مقالات متعلقة

  1. ريال مدريد يسيطر على الجوائز الفردية منذ 2014
  2. ميسي أفضل لاعب في العالم لعام 2015
  3. رونالدو أفضل لاعب في العالم.. "فيفا" يعلن تشكيلة العام
  4. اتحاد كرة القدم يصدر قائمة مرشحي "أفضل لاعب في أوروبا"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة