× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يدمر ثلاث دبابات غرب الـ “تي فور”.. تعزيزات للنظام إلى المنطقة

عنصر من تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي_(انترنت)
ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة” الإسلامية تدمير ثلاث دبابات لقوات الأسد، في محيط قرية شريفة غرب مطار “تي فور” بريف حمص الشرقي.

وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم اليوم، الأربعاء 28 كانون الأول، أن اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلي التنظيم وقوات الأسد والميليشيات المساندة له بمحيط قرية شريفة، في محاولة من قوات الأسد السيطرة عليها.

وتشهد قرية شريفة الواقعة غرب المطار، معارك كرّ وفرّ، بعدما استطاع التنظيم السيطرة على البلدة بشكل كامل، ضمن خطته العسكرية في تطويق المطار من جهاته الأربعة.

من جهة أخرى تستمر الصفحات الموالية للنظام في مدينة حمص، بنشر الأنباء التي تشير إلى وصول تعزيزات عسكرية من قبل عناصر “الدفاع الوطني”، لقوات الأسد الموجودة في المطار.

وأضافت أن العديد من الشبان من الأحياء الموالية شكلوا فيما بينهم مجموعات مقاتلة، وتوجهوا للمشاركة في المعارك الدائرة شرق حمص.

ويحاول مقاتلو التنظيم قطع كافة الطرق التي تصل المطار بالمناطق المحيطة به، في محاولة لقطع طرق الإمداد، وخاصة طريق حمص تدمر الرئيسي ومحاصرته بشكل كامل.

وكان التنظيم سيطر على حاجز مفرق القريتين الاستراتيجي جنوب غرب مطار التيفور العسكري، ليقطع الطريق الواصل بين المطار ومدينة القريتين، ويتجه للمحور الغربي من المطار.

مقالات متعلقة

  1. كرّ وفرّ بين قوات الأسد وتنظيم "الدولة" شرق حمص
  2. تنظيم "الدولة" يسيطر على كتيبة الدفاع الجوي جنوب مطار "تي فور"
  3. تنظيم"الدولة" يعزل مطار "تي فور" شرق حمص
  4. عملية عسكرية لقوات الأسد شرق حمص.. حوامات "كا-52" الروسية من جديد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة