× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“الوحدات الكردية” تعلن مقتل ثلاثة أتراك في صفوفها غرب الرقة

الأتراك الثلاثة الذين قتلوا ضمن صفوف "الوحدات الكردية" غرب الرقة - كانون الأول 2016 (فيس بوك)

الأتراك الثلاثة الذين قتلوا ضمن صفوف "الوحدات الكردية" غرب الرقة - كانون الأول 2016 (فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت “وحدات حماية الشعب” الكردية التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي” اليوم، الأربعاء 28 كانون الأول، مقتل ثلاثة أتراك يقاتلون في صفوفها، خلال معارك ريف الرقة.

وتُشارك “الوحدات” إلى جانب فصائل أخرى ضمن “قوات سوريا الديمقراطية” في المعركة، وتقدمت خلال الأيام القليلة الماضية، على حساب تنظيم “الدولة الإسلامية” غرب الرقة.

ورصدت عنب بلدي أسماء المقاتلين الثلاث وهم: عبد المطلب ضومان من مدينة وان التركية، وفيدات يوسف أوغلو من اسطنبول، وقتلا في 24 كانون الأول الجاري.

بينما قتل هاروق باجوك من مدينة ماردين التركية في الخامس والعشرين من الشهر ذاته.

وتُصنّف أنقرة الوحدات على أنها منظمة إرهابية، وتعتبرها ذراعًا تركية لحزب العمال الكردستاني “PKK”، والذي تبنى خلال الفترة الماضية، تفجيرات عدة في الولايات التركية.

وجذبت معارك عين العرب (كوباني) ضد التنظيم، التي انتهت بسيطرة “الأكراد” على المدينة العام الماضي، مقاتلين ومقاتلات من جنسيات غربية لمواجهة التنظيم، الذي يعتمد بدوره على مقاتلين محليين وأجانب.

وأعلنت “قسد” السيطرة على قرية حداج صباح اليوم، بعد أن أعلنت قبل أيام، سيطرتها على نحو 97 قرية في ريف الرقة الغربي، بمساحة تصل إلى 1300 كيلو متر مربع، وأبرزها قلعة جعبر الأثرية، بينما تشهد منطقتا جعبر شرقي وغربي معارك كر وفر بين الطرفين.

وتحدثت عنب بلدي إلى جيهان شيخ أحمد، الناطقة باسم “قسد”، مؤكدة أن المرحلة الثانية من حملة “غضب الفرات” لم تنته حتى اليوم، وهدفها “تحرير كامل الريف الغربي لمحافظة الرقة وعزل المدينة”.

وقتل العشرات من الغربيين ضمن صفوف “وحدات حماية الشعب”، خلال الأشهر الماضية، وخاصة في المعارك ضد التنظيم في منبج، وتنوعت الجنسيات بين البريطانية والبرتغالية والسلوفينية وغيرها.

مقالات متعلقة

  1. مفخخة تستهدف وحدات الحماية في تل أرقم بريف الحسكة
  2. مقتل البريطاني جاك هولمز بلغم أرضي في الرقة
  3. مقاتلون من الوحدات الكردية يلجؤون للمعارضة في جرابلس
  4. تنظيم "الدولة" يعلن قتل جنودٍ من قوات "سوريا الديمقراطية" شمال الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة