× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

202 مليار ريال تبرعات السعوديين للاجئين السوريين في اليوم الثاني

حملة تبرعات سعودية للاجئين السوريين (انترنت)

ع ع ع

واصلت المملكة العربية السعودية حملتها لدعم اللاجئيين السوريين وإغائتهم التي أعلنها الملك السعودي، سلمان عبد العزيز، لليوم الثالث على التوالي.

وبلغ إجمالي التبرعات النقدية للحملة اليوم الخميس 29 كانون الأول، بحسب وكالة “واس” في جميع مناطق المملكة السعودية 202.601.109 ريالات.

وأعلن المسؤولون عن الحملة أن التبرع يكون عبر الرسائل النصية (SMS) ، وإرسال رقم (1) للتبرع بـ 10 ريالات، ورقم (2) للتبرع بـ 20 ريالًا، أو إرسال رقم (3) للتبرع بـ 30 ريالًا، إضافة إلى إيداع التبرعات عبر حسابات بنكية.

وكان الملك السعودي أمر بإطلاق حملة شعبية في جميع مناطق السعودية، لجمع تبرعات لإغاثة الشعب السوري، بدءًا من الثلاثاء 27 كانون الأول.

ووجه الملك بتخصيص مبلغ مئة مليون ريال للحملة، على أن يتولى مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم المواد الإغاثية واستقبال الجرحى وعلاجهم ، وإنشاء وتجهيز مخيم لهم.

ودشن الملك السعودي الحملة بتبرع قدره 20 مليون ريال، كما تبرع ولي العهد، محمد بن نايف، بمبلغ 10 ملايين ريال، إضافة إلى مبلغ 8 ملايين ريال تبرعات من ولي ولي العهد، محمد بن سلمان.

ويأتي ذلك بعد حملة تبرعات أطلقتها دولة قطر بعنوان “حلب لبيه”، خصصت لجمع تبرعات لدعم مدينة حلب السورية، التي انتهت الثلاثاء الماضي، 21 كانون الأول، بمبلغ 290 مليون ريال.

وتعتبر السعودية من الدول الداعمة للشعب السوري والمعارضة، سياسيًا وعسكريًا وإغاثيًا.

ويعاني النازحون السوريون من ظروف معيشية صعبة، خاصة الذين خروجوا من الأحياء الشرقية في حلب الأسبوع الماضي، إلى إدلب، إضافة إلى معاناة اللاجئين في مخيمات دول الجوار.

مقالات متعلقة

  1. بطلب من ترامب.. بومبيو يصل إلى الرياض لبحث قضية خاشقجي
  2. استثناء السوريين من رسوم التأشيرات الجديدة في السعودية يكتسح "فيس بوك"
  3. السعودية تعدّل رسوم تأشيراتها.. الحج والعمرة بألفي ريال
  4. السعودية تُطبّق نظام رسوم التأشيرات الجديد فجر الأحد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة