× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تمنح شادي حلوة وسام “الشجاعة والبطولة”

الإعلامي شادي حلوة إلى جانب الضابط سهيل الحسن (شادي حلوة فيس بوك)

ع ع ع

منح نائب قائد القوات العسكرية في الجيش الروسي العامل في سوريا، الإعلامي المقرب من النظام السوري، شادي حلوة، وسام “الشجاعة والبطولة وشهادة تقدير”.

وجاء في الوثيقة الذي نشرها حلوة عبر صفحته في “فيس بوك” اليوم، الخميس 29 كانون الأول، “وسام الشجاعة والبطولة وشهادة تقدير منحت للإعلامي شادي حلوة، على دوره الرجولي والبطولي الشجاع الذي بذله في الحرب على الإرهاب الدولي”.

وعبر الإعلامي عن امتنانه وشكره لروسيا لمنحه الوسام والشهادة، قائلًا “تكريم أعتبره وسام شرف أعتزّ وأكبر به، شكرًا من القلب”.

ويعتبر شادي حلوة أحد أبرز إعلاميي النظام السوري في حلب، وشارك في تغطية معارك قوات الأسد في مناطق عدة، آخرها في محافظة حلب.

وتعتبر معظم الصفحات والحسابات الموالية للنظام السوري، حلوة “بطلًا ورمزًا للإعلام الوطني”، على اعتبار أنه رافق “الجيش السوري” في جميع المعارك ضد “الإرهابيين”.

وتعرض حلوة إلى إهانات كثيرة خلال تغطيته معارك قوات الأسد، وأخرها كان على يد الضابط البارز، سهيل الحسن الملقب بـ “النمر”، بسبب عدم هتافه للأسد بشكل متواصل، واقتصاره على “نفديك سوريا”.

ورافق شادي حلوة معارك قوات الأسد في محافظات حلب وحماة وحمص، رغم عمله قبيل الثورة كمراسل رياضي مغمور، يغطي مباريات الدوري السوري.

مقالات متعلقة

  1. "أبو عمارة" تعلن استهداف الإعلامي شادي حلوة
  2. بين التشفّي والدعاء بالشفاء.. ردود السوريين على إصابة شادي حلوة
  3. بعد إبعاده عن التلفزيون.. النظام يغلق إذاعة شادي حلوة
  4. بوتين يمنح مراسل "روسيا اليوم" المقتول في سوريا "وسام الشجاعة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة