× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

برلمانيون أوروبيون يزورون قاعدة حميميم الروسية في سوريا

تعبيرية: جنود روس داخل قاعدة حميميم في سوريا - 2016 (إنترنت)

تعبيرية: جنود روس داخل قاعدة حميميم في سوريا - 2016 (إنترنت)

ع ع ع

زار ثلاثة نواب من البرلمان الأوروبي، قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا اليوم، الجمعة 30 كانون الأول، بعد لقائهم رئيس النظام السوري بشار الأسد.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن رئيس لجنة الشؤون الدولية، في مجلس الشيوخ الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، قوله إن النواب الأوروبيين الثلاثة، من إيطاليا ولاتفيا وإستونيا، زاروا القاعدة اليوم، مع أعضاء وفد مجلس الاتحاد الروسي.

وأكد كوساتشيوف أن الزيارة جاءت “للتعرف على على أنشطة المركز الروسي، المعني بمصالحة الأطراف المتنازعة في سوريا، بما فيها إرسال المساعدات الإنسانية، وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمدنيين”.

ويوزع الروس مساعداتهم “الإنسانية” عن طريق مندوبين من الجيش الروسي، على عوائل قتلى قوات الأسد، والأهالي في المناطق التي تخضع لسيطرته، دون النظر إلى مناطق سيطرة المعارضة.

وتفقّد النواب الأوروبيون مطعم قاعدة حميميم، والثكنات التي يقطن فيها العسكريون الروس، إضافة إلى زيارة المتحف التي تحفظ روسيا فيه المعدات العسكرية، “التي تحصل عليها من الإرهابيين”، على حد وصفها.

ولفت كوساتشيوف إلى أن برنامج الزيارة لسوريا، “سيشمل عقد لقاءات مع قيادة مجلس الشعب السوري”.

واتخذت روسيا من قاعدة حميميم، مقرًا عسكريًا لقواتها المقاتلة إلى جانب نظام الأسد، الذي وافق في 29 تموز الماضي، على اتفاقية نشر مجموعة جوية من الجيش الروسي، التي تسمح بالانتفاع المجاني من مطار حميميم ومنشآته.

وأصبحت القاعدة في الفترة الماضية مزارًا لمغنين وممثلين ورياضيين روس، في وقت سابق، بهدف دعم القوات الموجودة في القاعدة، وفقًا لتسجيلات مصورة نشرتها القنوات الروسية.

كما زارتها في تشرين الثاني 2015، وسائل إعلامية مختلفة من بينها: يورو نيوز وقنوات يابانية، التي صورت أقسام المطار والكبائن المستخدمة للمبيت داخله، كما أظهرت عربات الجيش الروسي والطائرات الروسية على أرض المطار.

مقالات متعلقة

  1. مسؤول عسكري روسي يتوقع بقاء ألف جندي في سوريا
  2. "الدوما" يصادق على توسيع قاعدة طرطوس في سوريا
  3. تقارير: روسيا قد تنشر أسلحة نووية داخل قاعدة حميميم في سوريا
  4. فنانون روس يزورون قاعدة "حميميم" الروسية في ريف اللاذقية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة