× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اللاعب السوري عمر السومة يقترب من الجنسية السعودية

اللاعب السوري عمر السومة - (انترنت)

اللاعب السوري عمر السومة - (انترنت)

ع ع ع

قدم اتحاد كرة القدم السعودي، طلبًا رسميًا للسلطات السعودية، لتجنيس اللاعب السوري، عمر السومة، مهاجم نادي الأهلي السعودي.

وأكد طارق كيال، مشرف المنتخب السعودي، في لقاء تلفزيوني على قناة روتانا خليجية، الجمعة 30 كانون الأول، على رفع طلب رسمي ومعاملة كاملة بغية إعطاء الجنسية السعودية للهداف السومة، ليتمكن من اللعب مع المنتخب الأول في البلاد.

وقال كيال إن “السومة لاعب كبير ومهاجم من الطراز الأول، والبلد يحتاج إليه”، مضيفًا أن الأمر سيخضع لمشاورات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لمعرفة إمكانية الاستفادة من خدمات السومة في المنتخب على المدى القريب في حال تم منحه الجنسية.

وبحسب ما ذكر موقع “سبورت 24” السعودي، السبت 31 كانون الأول، قدم الاتحاد السعودي لكرة القدم طلب الجنسية، بناء على طلب مدرب المنتخب الأول، الهولندي بيرت مارفيك، والذي سأل عن إمكانية ضم السومة للمنتخب السعودي لأنه لاعب “قوي ومميز وهدّاف”.

ولد عمر السومة في مدينة دير الزور السورية عام 1989، كانت بدايته مع نادي الفتوة السوري عام 2008، وانتقل عام 2011 إلى القادسية الكويتي.

وفي عام 2012 انتقل إلى نادي نوتنغهام فورست الإنجليزي، كفترة تجريبية لمدة شهر، لقي فيها إعجاب مدرب الفريق آنذاك، شون أودريسكول، وسجل هدفين خلال ثلاث مباريات، إلا أن عدم توفر شروط تصريح العمل في بريطانيا حرمت السومة من “صفقة العمر” باللعب في الدوري الإنكليزي، ما أجبره على العودة إلى القادسية.

تميز السومة ولمع اسمه في عالم كرة القدم العربية، مع انتقاله إلى نادي الأهلي السعودي، عام 2014، وحقق لقب أسرع هداف في العالم عن طريق تسجيله 50 هدفًا في 45 مباراة فقط، كاسراً بذلك رقم المهاجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي سجل 50 هدفًا في 51 مباراة.

مقالات متعلقة

  1. صحيفة سعودية: ملف تجنيس السومة انتهى بالرفض
  2. السوري عمر السومة .. النجم الأول في السعودية
  3. الاتحاد السوري يلاحق السومة: لن يلعب للمنتخب السعودي
  4. الأهلي المصري يرفض التعاقد مع السومة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة