“فيس بوك” يتيح ميزة الألعاب النارية بمناسبة العام الجديد

“فيس بوك” يتيح ميزة الألعاب النارية بمناسبة العام الجديد

عنب بلدي عنب بلدي
facebook-new-year.png

أطلق موقع “فيس بوك” ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إطلاق ألعاب نارية على صفحاتهم الرئيسية وعلى صورة “البروفايل” الخاصة بهم، احتفالًا بالعام الجديد 2017.

وذكر موقع “Endadget” الالكتروني الأمريكي، السبت 31 كانون الأول، أن بإمكان المستخدم كتابة كلمة “Happy new year” أو “سنة سعيدة”، في المنشور الخاص به، وبالضغط عليها ستظهر على الشاشة ألعاب نارية لثوانٍ معدودة.

كما تتيح الميزة التعليق بإحدى العبارتين على منشور الأصدقاء، شرط كتابتها بلغة صحيحة، تتحول بعدها للون الأزرق، حتى يتمكن الأصدقاء من تمييزها والضغط عليها.

إعلان

ووفقًا للموقع الأمريكي، الميزة أصبحت متاحة، منذ ليلة أمس، على أجهزة الكمبيوتر وعلى الهواتف الذكية بمختلف أنظمتها، وجربها الكثير من المستخدمين، إلا أنها لم تصل إلى بعض الناس حتى الآن دون معرفة الأسباب.

وأضافت هذه الميزة أيضًا مؤثرات جديدة أثناء بث مقطع فيديو مباشر، إذ يظهر أثناء التسجيل أقنعة صُممت خصيصًا للاحتفال بعيد رأس السنة.

وبحسب موقع “Engadget”، ستستمر هذه الميزة حتى يوم الاثنين القادم، ويهدف منها مالك موقع “فيس بوك” مارك زوكربيرغ، إلى تزايد الترابط بين المستخدمين، والتخفيف من وحدة الأشخاص الراغبين بعدم الخروج من المنزل للاحتفال بالعام الجديد، على حد تعبيره.

وبمناسبة الأعياد، أرسل “فيس بوك” رسائل معايدة لمستخدميه على “ماسنجر”، يهنئهم فيها بالعام الجديد، طالبًا منهم مشاركة نشاطاتهم الاحتفالية مع أصدقائهم على “فيس بوك”.


Top