× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ملايين الهواتف تودع تطبيق “واتساب” في أول 2017

تطبيق"واتساب" (انترنت)

ع ع ع

ودّع الملايين من مستخدمي “واتساب” WhatsApp التطبيق، اليوم 1 كانون الثاني الجاري، بعد أن طوّرته الشركة  بتكنولوجيا جديدة، لا تتماشى مع بعض الأنواع القديمة من الهواتف.

وأعلنت الشركة أن ملايين الأجهزة حول العالم، لن تكون قادرة على تشغيل التطبيق الذي يستخدمه أكثر من مليار إنسان، بعد أن دعمته بالتكنولوجيا الجديدة، بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وفي حال توقف التطبيق على هذه الهواتف، سيكون أصحابها مضطرين لاستبدالها بهواتف أحدث، إذا ما أرادوا الاستمرار في استخدام “واتساب”.

وكشفت الشركة قائمة بالأجهزة التي لن يعمل عليها تطبيق “واتساب” بدءًا من اليوم، موضحة أن التطبيق سيتوقف على هواتف آيفون “3 جي إس”، التي تعمل بنظام التشغيل (iOS 6).

أما هواتف أندرويد فلن يعمل التطبيق على هواتف أندرويد 2.1 أو 2.2، كما سيؤثر على الهواتف التي صدرت بين 2010 و2011 ولم يتم تحديثها.

وأشارت إلى أن أصحاب هواتف “ويندوز فون 7″، لن يكونوا قادرين على استخدام واتساب أيضًا.

وبالنسبة لأصحاب هواتف “بلاك بيري ونوكيا”، فإن التطبيق سيعمل فقط حتى حزيران 2017، في إصدارات BlackBerryOs، 10BlackBerry، Nokia S40، Nokia Symbian S60.

وفي سياق التحديث، كانت شركة “فيس بوك” المالكة لتطبيق “واتساب”، أضافت عدة ميزات مؤخرًا، مثل مشاهدة الفيديوهات دون تحميلها، وحذف وتعديل الرسائل بعد إرسالها، وتفعيل التحقق بخطوتين أيضًا.

تأسست “WhatsApp” في عام 2009، على يد الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع “ياهو”، واشترت شركة “فيس بوك” التطبيق إثر صفقة منذ عامين، وبلغت قيمتها حوالي 22 مليار دولار.

مقالات متعلقة

  1. "واتساب" تتيح مكالمات الفيديو لجميع المستخدمين والهواتف رخيصة الثمن
  2. "واتساب" تبحث عن مدير "استثنائي" لتحقيق الأرباح
  3. "واتساب أعمال".. تطبيق جديد للمشروعات الصغيرة
  4. "واتساب" تتيح قريبًا تبادل الأموال ضمن التطبيق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة