× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إعفاء مدير التجارة الداخلية في حلب

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، عبد الله الغربي (انترنت)

ع ع ع

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، عبد الله الغربي، قرارًا بإعفاء مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب، محمد الإبراهيم.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم، الثلاثاء 3 كانون الثاني، أن إعفاء مدير التجارة جاء “بسبب الإهمال والتقصير في أداء المهام المطلوبة”.

ويأتي ذلك أثناء زيارة الوزير الغربي إلى جانب رئيس الحكومة، عماد خميس، و15 وزيرًا آخرين مدينة حلب في الوقت الحالي بتوجيه من رئيس النظام السوري، بشار الأسد، للوقوف على الواقع الخدمي والاقتصادي للمدينة.

وعملت حكومة النظام السوري الجديدة، برئاسة عماد خميس، على إعفاء عددٍ من مديري المؤسسات التابعة لها، المتهمين بالفساد أو التقصير، لكن دون تغيير واضحٍ على الأرض.

الغربي أكد أنه سيرفد مديرية التجارة في حلب بـ 75 عاملًا في فروع الشركات والمؤسسات والإدارات التابعة للوزارة من أجل الرقابة التموينية وضبط الأسواق.

واشتكى مواطنون في حلب من تفشي ظاهرة التعفيش، التي أصبحت منظمةً تحت مظلة “الشبيحة” وقوات “الدفاع الوطني”.

ويأتي اهتمام الحكومة بالمدينة عقب سيطرة قوات الأسد على الأحياء الشرقية منها، وترحيل أكثر من 250 ألف مدني إلى إدلب وريف حلب الغربي، الشهر الماضي.

إضافة إلى الأهمية الاقتصادية للمدينة، إذ تعتبر حلب عاصمة سوريا الاقتصادية، وتضم آلاف المصانع والمعامل التي تعرضت بشكل كبير للتخريب والدمار.

وكان خميس وعد في اجتماع مع الأهالي والصناعيين، أمس، بفتح الطرقات والمستوصفات والمدارس وعودة حركة الإنتاج ذلك خلال الأيام المقبلة.

مقالات متعلقة

  1. أزمة خبز في حلب ترفع سعر الربطة إلى 300 ليرة
  2. وزارة التجارة: سنطلق تطبيقًا يشبه "واتساب" لاستقبال الشكاوى
  3. حكومة النظام السوري تغلق مول قاسيون في دمشق
  4. تخفيض مخصصات المازوت للمخابز في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة