× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفد من المعارضة يلتقي وزير الخارجية القطري في الدوحة

لقاء وزير الخارجية القطري مع وفد من المعارضة السورية في الدوحة- الأربعاء 4 كانون الثاني (الائتلاف)

لقاء وزير الخارجية القطري مع وفد من المعارضة السورية في الدوحة- الأربعاء 4 كانون الثاني (الائتلاف)

ع ع ع

التقى وفد من المعارضة السورية، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم، الأربعاء 4 كانون الثاني، في العاصمة القطرية الدوحة.

واستقبل آل ثاني، رئيس الهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب، ورئيس الائتلاف المعارض أنس العبدة، والأمين العام للائتلاف عبد الإله فهد، ورئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب.

وبحث الوفد المستجدات السياسية والميدانية في سوريا، ووضع المناطق المحاصرة، والهجوم المستمر من قبل النظام والميليشيات الإيرانية على وادي بردى.

واستعرض اللقاء عمل الائتلاف المعارض والحكومة المؤقتة خلال الفترة الماضية، وأهمية دعم مشاريع الحكومة في كافة المناطق “المحررة”، بحسب بيان الائتلاف.

كما ناقش اللقاء عمل الهيئة العليا للمفاوضات، وتم التأكيد على تكامل العمل بين الائتلاف والهيئة العليا و”الجيش الحر” في الفترة المقبلة.

واستبعدت كل من روسيا وتركيا، الائتلاف المعارض والهيئة العليا للمفاوضات من لقاءات أنقرة، والتي انتهت بتوقيع 12 فصيلًا من المعارضة على وقف إطلاق نار في سوريا، برعاية روسية وتركية.

ويتلقى الائتلاف المعارض والحكومة المؤقتة دعمًا ماديًا من دولة قطر، باعتبارها أحد أبرز داعمي المعارضة السورية، لكنه أخذ بالانحسار مؤخرًا، وفق معلومات عنب بلدي.

مقالات متعلقة

  1. وزير الخارجية القطري: لن نستسلم والخلاف يهدّد استقرار المنطقة
  2. قطر: لن نتنازل عن "الجزيرة" والتفاوض غير مطروح قبل رفع الحصار
  3. قطر مستعدة لتخفيف التوتر مع السعودية بوساطة كويتية
  4. قرقاش يتهم قطر وتركيا بإفلاس المعارضة السورية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة