× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عاصفة في الساحل.. إغلاق مينائي اللاذقية وطرطوس ومصب النفط ببانياس

عاصفة مطرية في مدينة طرطوس_8 كانون الثاني_(فيس بوك)

عاصفة مطرية في مدينة طرطوس_8 كانون الثاني_(فيس بوك)

ع ع ع

هبت عاصفة مطرية في أجواء الساحل السوري اليوم، الأحد 8 كانون الثاني، الأمر الذي دعا لإغلاق مرفئ طرطوس واللاذقية، والمصب النفطي في بانياس.

وذكرت صفحات محلية في محافظة طرطوس، أن عاصفة مطرية ورياحًا شديدة في الساحل السوري، أدت لإغلاق مرفأ طرطوس التجاري، ومصب النفط في بانياس أمام الحركة الملاحية، نظرًا “لـ”ارتفاع الأمواج والرياح العاتية”.

ونشرت الصفحات صورًا تظهر الأجواء على الكورنيش البحري في المدن الساحلية، إضافةً لتسجيلات مصورة لجنوح سفينة أمام كورنيش الحميدية جنوب طرطوس.

صفحة “صوت وصورة” نشرت على “فيس بوك”، تسجيلات مصورة توضح شدة الرياح المصحوبة بهطولات مطرية، إذ سبق أن حلت عاصفة على المحافظات الساحلية في أواخر تشرين الثاني من العام الماضي، وأدت لإغلاق الميناء البحري في طرطوس، ومرفأ أرواد المجاور.

وشهدت سوريا خلال أشهر آب وأيلول 2016، موجة جفاف كبيرة، تسببت باندلاع حرائق كبيرة في الساحل السوري، لا سيما ريف اللاذقية.

وتشير الأرصاد الجوية إلى منخفض جوي، مصحوب بأمطار وثلوج، سيؤثر على سوريا ولبنان بشكل كبير، ابتداءً من مساء اليوم، إذ “تقترب كتلة قطبية نحو شرق المتوسط، الأمر الذي يؤدي لانخفاض عام على درجات الحرارة في دمشق وجميع المحافظات السورية”.

مقالات متعلقة

  1. عاصفة في طرطوس تغلق ميناءها ومرفأ أرواد المجاور (فيديو)
  2. تشكيل لجنة لإحصاء أضرار المحاصيل الزراعية في سوريا
  3. مصادر لعنب بلدي: أعمال "انتقامية" تطال النازحين في طرطوس
  4. مواطنون: لا عمل إرهابي في طرطوس.. عنصرا مخابرات قتلا بانفجار قنبلة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة