نوكيا تعلن رسميًا عن هاتف “Nokia 6” بنظام أندرويد.. تعرف على ميزاته

نوكيا تعلن رسميًا عن هاتف “Nokia 6” بنظام أندرويد.. تعرف على ميزاته

عنب بلدي عنب بلدي
NOKIAA.jpg

أعلنت شركة “HMD” المالكة والمسوقة لـ”نوكيا”، عن أول هاتف ذكي يحمل اسم “Nokia 6” بنظام أندرويد، اليوم، الاثنين 9 كانون الثاني.

الهاتف الذكي الذي أطلق بنظام “أندرويد نوجا 7.0″، صنع بجسم من الألمنيوم مع سماعتين أمامية “ستريو Dolby”، إضافةً إلى البصمة، والتي يتم العمل عليها من خلال زر البداية “HOME”، عدا عن منفذ يضم مكانين لوضع شرائح شبكات الاتصال.

وكانت إدارة شركة “نوكيا” أعلنت أواخر العام الماضي، أن هواتف الشركة وحواسيبها اللوحية، ستعود إلى السوق مع دخول الربع الأخير من عام 2016، بعد غياب دام نحو سنتين.

إعلان

شاشة مميزة مع معالج ثماني النواة

وتتميز شاشة الجهاز الجديد بخاصية “IPS LCD” والمستخدمة تقريبًا في كافة الهواتف التي تُنتجها شركة “Apple”، إذ يبلغ حجمها 5.5 إنش، وبدقة “Full HD”، وكثافة 403 بكسل في الإنش، كما أنها محمية بطبقة من زجاج “غوريلا غلاس 3”.

وتستخدم تقنية “LCD” في العديد من الأجهزة الحديثة، فالشاشات التي تستخدم هذه التقنية، تعد أكثر سُمكًا من غيرها.

أما المعالج الذي يتألف منه الجهاز الذكي، فيصنف كمعالج ثماني النواة من “كوالكوم فئة Snapdragon 430″، إذ تعتبر الأجهزة ذات النواة المتعددة من أكثر الأجهزة التي تشهد تحسنًا في الأداء.

في حين تبلغ سعة الذاكرة العشوائية 4GB، وذاكرة داخلية للتخزين 64GB.

كاميرا متطورة وشحن سريع

يحتوي الجهاز على كاميرتين أمامية وخلفية، وتتميز الكاميرا الخلفية بدقة “16 MP” بفتحة عدسة “f/2.0″، ومزودة بفلاش “LED”، إضافةً إلى خاصية الضبط التلقائي للصورة.

الكاميرا الأمامية للهاتف الذكي تبلغ دقتها “8 MP” بفتحة عدسة “f/2.0″، منافسة بذلك بقية الكاميرات الأمامية الموجودة في أجهزة “سامسونج” و”آبل”.

كما تبلغ سعة البطارية في الهاتف 3000 مل أمبير، مع خاصية جديدة تدعم الشحن السريع.

وبحسب الشركة فإن الجهاز متوفر في الأسواق الصينية فقط بسعر يعادل 245 دولارًا، مؤكدةً أن هذه هي البداية فلازال لديها المزيد من الهواتف التي ستكشف عنها لاحقًا هذا العام .

“نوكيا” التي كانت حتى وقت قريب الشركة الأكثر هيمنة على أسواق الهواتف المحمولة في العالم، خبا نجمها أمام عملاقي الإنتاج في ذات القطاع حاليًا، شركتي “آبل” الأمريكية و”سامسونج” الكورية الجنوبية، ما اضطرها لبيع نفسها إلى كبرى شركات البرمجيات في العالم “مايكروسوفت”.

ووقعت شركتا “نوكيا” و”HMD Global” المشغلة لها، اتفاقية مع شركة “FIH Mobile Limited” التابعة لشركة “فوكسكون” التايوانية، لتتولى صناعة الهواتف والحواسيب الذكية التي تحمل علامتها التجارية، على أن تستثمر أكثر من 300 مليون دولار أمريكي على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة، لدعم تسويق هذه الأجهزة.


مقالات متعلقة


الأكثر قراءة

Top