“فيس بوك” ستضع الإعلانات في فيديوهات المستخدمين وستقاسمهم الإيرادات

tag icon ع ع ع

ذكر تقرير نشره موقع recode، المتخصص بالأمور التقنية ومواكبة أخبار وسائل التواصل الاجتماعي، أن “فيس بوك في طريقها للكشف عن مصدر جديد للإيرادات، وهو إعلانات الفيديو، والتي سيبدأ اختبارها قريبًا”.

وبحسب ما ترجمت عنب بلدي من التقرير الذي نشر اليوم، الثلاثاء 10 كانون الثاني، فإن “فيس بوك تسعى لوضع إعلانات داخل أي فيديو تزيد مدته عن 90 ثانية، على أن يظهر الإعلان بعد 20 ثانية من بدء الفيديو”.

وستقوم “فيس بوك” بتقاسم إيرادات هذه الإعلانات مع الناشرين، إذ ستحتفظ لنفسها بـ 45% من الإيراد، وستمنح الناشرين 55% من قيمة الصفقة على غرار تعامل موقع “يوتيوب”، الأمر الذي سيدفع الناشرين على موقع التواصل الاجتماعي لبث المزيد من الفيديوهات وتطوير المحتوى الداخلي لصفحاتهم.

مشاهدات تزيد عن الميلون

التقرير الذي نشره الموقع قال إن “فيس بوك بدأت تتحرك بقوة خلال السنين الماضية لتطلق عدة ميزات، من بينها أشرطة الفيديو، والتي أصبحت مشاهداتها بحلول عام 2016 تزيد عن 100 مليون ساعة في اليوم”، إذ منع الرئيس التنفيذي، مارك زوكربيرج، سابقًا أي إعلان يعمل قبل بدء المقطع.

وأضاف أن “خطة فيس بوك بهذه العملية يمكن أن يكون لها أثر كبير، كون الإعلانات تشمل جميع أنواع أشرطة الفيديو التي تزيد عن الـ 90 ثانية، والتي تندرج على غالبية الأشرطة”.

وتحاول “فيس بوك” من خلال هذه الميزات والتحديثات التي تطلقها بين الفترة والأخرى، منافسة شركات التواصل الاجتماعي الأخرى،كـ”سكايب” و “Facetime”، لتواجه بالعملية الجديدة موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، بعد أن نافست تطبيقات أخرى بمزايا المحادثات النصية والصوتية أيضًا.

ويملك الشركة الأمريكي مارك زوكربيرغ، الذي أسسها عام 2004، ووفق إحصاءاتها الرسمية فإن أكثر من مليار مستخدم يستخدمون تطبيقاتها الخاصة وأبرزها: “فيس بوك”، و”ماسنجر”، و”إنستغرام”، و”واتساب”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة