× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد إعلان “قسد”.. تركيا لأمريكا: هل فقدتم عقلكم لتصدّقوا هذا البيان؟

المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيكم قالن (إنترنت)

المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيكم قالن (إنترنت)

ع ع ع

ندد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، بنشر الحساب الرسمي للقيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأمريكي على موقع “تويتر”، بيان “قوات سوريا الديموقراطية”(قسد) الذي أعلنته منذ يومين.

جاء ذلك في تغريدة للمتحدث عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الخميس 12 كانون الثاني، قال فيها “هل فقدت القيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأمريكي عقلها، هل تظنون أنّ أحدًا سيصدّق ما ورد في هذا البيان؟”.

وكانت القيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأمريكي، نشرت عبر حسابها في “تويتر” البيان، مساء أمس وقالت إنه لـ “القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية”.

وأعلنت “قسد” فيه أنها ليست جزءًا من حزب “العمال الكردستاني”، وأنها ستتعاون مع دول الجوار، من بينها الدولة التركية.

وقال المتحدث باسم القوات، طلال سلو، في البيان المعلن “نحن الفصائل الكردية والعربية والتركمانية والآشورية والسريانية السورية، المنضوية تحت راية قوات سوريا الديمقراطية، نؤكد أننا لسنا جزءًا من حزب العمال الكردستاني، كما تدعيه بعض الدول الإقليمية”.

المتحدث باسم الرئاسة التركية طالب الولايات المتحدة الأمريكية بـ”الكف عن محاولات شرعنة هذه المجموعة الإرهابية”.

ورفضت الحكومة التركية، وفق المتحدث باسمها، رفضت التعاون مع القوات الكردية، إذ تعتبرها ذراعًا عسكريًا لحزب “العمال الكردستاني”، المتهم بالتفجيرات في مختلف الأراضي التركية.

وأطلقت فصائل كردية وعربية مقربة من أحزاب “الإدارة الذاتية” المعلنة من قبل حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي، معركة “غضب الفرات” في الخامس من تشرين الثاني الجاري، بهدف السيطرة على مدينة الرقة، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد في بداية عملية الرقة على ضرورة عدم إشراك “وحدات حماية الشعب” الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي، مؤكدًا ذلك بقوله “لا نريد تنظيمات إرهابية معنا”.

مقالات متعلقة

  1. "قسد" توضح نتائج معاركها وتقترب من عزل الرقة عن دير الزور
  2. أمريكا تعرض صور مناوراتها في التنف
  3. الجيش الأمريكي يعترف بقتل مدنيين في الرقة
  4. قوات الأسد تعلن: بإمكاننا "تحرير" الرقة خلال خمس ساعات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة