× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” تحلّ قضية البث المباشر للمساهمين دون صلاحيات كاملة

ع ع ع

أطلق موقع “فيس بوك” ميزة جديدة تحت اسم “Live Contributor”، والتي تمكن أصحاب الصفحات من إعطاء أحد الأشخاص الحق في إطلاق بث مباشر من الصفحة دون الحصول على أي صلاحيات أخرى.

وذكر موقع التواصل الاجتماعي في مدونته اليوم، الخميس 12 كانون الثاني، أن “الميزة الإضافية تمكن أصحاب الصفحات، من اختيار أدمن للبث المباشر دون السماح له في أمور أخرى كنشر المنشورات، أو الاطلاع على الإحصائيات، أو التعديل في الأعضاء، وإعدادات الصفحة”.

وتحاول “فيس بوك” من خلال هذه الميزات والتحديثات التي تطلقها بين الفترة والأخرى، منافسة شركات التواصل الاجتماعي الأخرى،كـ”سكايب” و “Facetime”، لتواجه بالعملية الجديدة موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، بعد أن نافست تطبيقات أخرى بمزايا المحادثات النصية والصوتية أيضًا.

الموقع أضاف أنه “من المقرر أن تصل هذه الميزة للحسابات الشخصية خلال الفترة المقبلة”، إذ اقتصرت هذه الميزة الآن على أصحاب الصفحات فقط.

وكان مديرو الصفحات الكبيرة يشتكون من إطلاع المساهمين بالبث المباشر على إحصائيات الصفحات ومديريها، وإمكانية نشرهم منشورات أو حذفها.

كما أعطى موقع التواصل لأصحاب الحسابات الشهيرة، التي يزيد عدد متابعيها عن 5000 شخص، بعض المزايا الجديدة التي تمكنهم من الاطلاع على إحصائيات مفصلة أكثر حول الفيديوهات المنشورة عبر حساباتهم ومدى تفاعل المستخدمين معها.

وكان موقع recode، نشر منذ يومين أن “فيس بوك في طريقها للكشف عن مصدر جديد للإيرادات، وهو إعلانات الفيديو، والتي سيبدأ اختبارها قريبًا”.

ويملك الشركة الأمريكي مارك زوكربيرغ، الذي أسسها عام 2004، ووفق إحصاءاتها الرسمية فإن أكثر من مليار مستخدم يستخدمون تطبيقاتها الخاصة وأبرزها: “فيس بوك”، و”ماسنجر”، و”إنستغرام”، و”واتساب”.

وتحاول “فيس بوك” أن تكون منصة عالمية شاملة، من خلال تطوير ما تملكه من وسائل تواصل، بينما يعتبر موقعها على الإنترنت من أكثر المواقع استخدامًا في العالم.

مقالات متعلقة

  1. فضحية "فيس بوك" تتوسع.. تجمع بيانات حتى من لا يملكون حسابات
  2. "فيس بوك" يحذف "رئاسة الجمهورية".. "سما والدنيا" للمرة الثانية
  3. مؤسسو "إنستغرام" يستقيلون من "فيس بوك"
  4. غرامة على "فيس بوك" بسبب "تضليل" في صفقة "واتساب"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة