× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“إنستغرام” ستضع إعلانات قابلة للتخطي بين القصص

ع ع ع

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” عبر مدونته اليوم، الخميس 12 كانون الثاني، أنه سيتم إضافة الإعلانات التجارية داخل القصص، بطريقة سهلة وغير مزعجة.

وبحسب ما ترجمت عنب بلدي من المدونة الرسمية للموقع على الإنترنت، فقد “جاءت هذه الخطوة بعد أن استطاعت قصص “إنستغرام” خلال خمسة أشهر، جذب 150 مليون مستخدم مرشحة للزيادة، في تطبيق يملك أكثر من 600 مليون مستخدم نصفهم يستخدمونه بشكل يومي”.

وأطلقت “إنستغرام” خلال الأشهر القليلة الماضية العديد من الميزات والتحديثات من بينها ميزة البث المباشر، والملصقات الذكية لجميع المتسخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، عقب أسابيع من اختبارها.

الموقع أضاف أن “الإعلان سيستمر لـ 5 ثواني، إن كان على شكل صورة، ويمتد إلى 15 ثانية للفيديو”، مشيرةً “يمكن للمستخدمين تخطيه بسهولة من خلال النقر، أو حتى العودة لمشاهدته مرة أخرى مثل أي قصة”.

وذكر تقرير نشره موقع recode، في 10 من الشهر الجاري، أن “فيس بوك في طريقها للكشف عن مصدر جديد للإيرادات، وهو إعلانات الفيديو، والتي سيبدأ اختبارها قريبًا”.

وأضاف الموقع أن “فيس بوك تسعى لوضع إعلانات داخل أي فيديو تزيد مدته عن 90 ثانية، على أن يظهر الإعلان بعد 20 ثانية من بدء الفيديو”.

وتحدثت “إنستغرام” في مدونتها أيضًا أنها “ستطوّر هذه التجربة لاحقًا ليصبح بمقدار المعلنين وضع رابط داخل الإعلان للشراء، أو استكمال الفيديو وغيرها من الأفكار”.

كما ذكرت أنها سوف تختبر إطلاق الاعلانات على 30% من المستخدمين أولًا، وذلك بالتعاون مع شركاء مثل “نتفليكس”، و”كابيتال ون”، و”جنرال موتورز”، بالإضافة إلى شركة الملابس الرياضية الشهيرة “نايكي”.

وأطلقت “إنستغرام” ميزة “القصص” في آب 2016، وجاء إطلاق الميزة آنذاك في إطار التنافس مع التطبيقات الأخرى، إذ تشابه ما يوفره تطبيق المراسلة الشهير “سناب شات”.

ويرى مراقبون أن الشركة تتجه نحو اعتماد العرض المرئي بكافة أشكاله، بينما يختص تطبيق “إنستغرام” بتبادل الصور والفيديو، ويستخدمه أكثر من 33 مليون شخص، بحسب الشركة.

مقالات متعلقة

  1. "إنستغرام" تختبر عرض صور ملتقطة من أسبوع في قصصها
  2. "إنستغرام" تضيف ميزة مشاركة القصص على "فيس بوك"
  3. "إنستغرام" تختبر ميزة "البث المباشر" على "أندرويد"
  4. "إنستغرام" توضح ملابسات تنبيه المستخدمين عند أخذ لقطة شاشة للصور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة