× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كيف تكسب المال في “يوتيوب” عبر ميزة “Super Chat”؟

ع ع ع

أطلق موقع “يوتيوب” الذي تديره شركة “غوغل”، ميزة تحت اسم “Super Chat”، التي تتيح لمالكي القنوات على الموقع كسب الأموال من المتابعين خلال البث المباشر.

وبحسب ما ترجمت عنب بلدي من مدونة الموقع اليوم، الجمعة 13 كانون الثاني، فإنه بإمكان المستخدمين من خلال البث المباشر أن يميّزوا الردود الخاصة بهم، سواء كان سؤلًا، أو حتى إعجابًا.

وذلك مقابل دفع المال لمالك القناة الذي سيقوم بإبراز الرد من بين آلاف الردود بحسب المبلغ المدفوع.

وكانت شركة “يوتيوب”، أعلن عن البث المباشر للفيديو بدقة “4k”، في نقلة نوعية لخدماتها التي توفرها للمستخدمين، وبعد توفيرها الدعم للفيديوهات بالدقة ذاتها قبل سنوات.

الموقع أضاف أن أسعار إظهار الردود تختلف بحسب مقدار الوقت لإبراز الرد فـ “مثلًا ستدفع 5 دولار مقابل إبراز ردك لمدة دقيقتين، مع خلفية باللون الأخضر، وهناك أيضًا مدة 5 دقائق مع خلفية باللون الأصفر وتكلف 10 دولار، وصولًا إلى أقصى مدة وهي 5 ساعات مع خلفية باللون الحمر وتكلف 500 دولار”.

وحدد الموقع الهدف من إطلاق ميزة “Super Chat”، بـ “خدمة مبدعي المحتوى، وخدمة المشاهدين، حيث سيتم إطلاق هذه الميزة في 40 بلدًا للمشاهدين، وفي 20 دولة لمبدعين المحتوى في شباط المقبل”.

ويحتل “يوتيوب” بحسب “أليكسا” المرتبة الثانية بين أكثر المواقع شعبية في العالم بعد “غوغل”، ويقول مسؤولو الموقع إن عدد الفيديوهات المشاهدة يوميًا يتخطى حاجز مئة مليون.

مقالات متعلقة

  1. "يوتيوب" تتيح ميزة البث المباشر لعدد أكبر من المستخدمين عبر الهاتف
  2. "يوتيوب" تتيح البث المباشر لكل مستخدم يملك ألف مشترك
  3. يوتيوب تلحق فيسبوك بخدمة البث المباشر
  4. "فيس بوك" تتيح ميزة الدردشة عبر البث المباشر بين الأصدقاء فقط

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة