× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“سناب شات” يحل مشكلة إيجاد الأصدقاء

ع ع ع

أصدر تطبيق التراسل الفوري “سناب شات” نسخة جديدة لمستخدميه تتيح لهم ميزة إيجاد الأصدقاء والمجموعات والقصص وصفحات المشاهير، بسهولة أكبر.

وبحسب ما ذكر موقع CNBC، الجمعة 13 كانون الثاني، فإن الشركة أتاحت ميزة “البحث العالمي” بعد أن اشتكى مستخدمو التطبيق من تعثر وصولهم إلى ما يرغبون بمتابعته، وقلة عدد المتابعين لهم.

وتعمل هذه الميزة عبر شريط البحث الموجود في الجزء العلوي من التطبيق، إذ يمكن كتابة اسم المستخدم الذي تبحث عنه، لتظهر بطاقة تمكن من الدردشة مع الأشخاص الذين ظهروا ضمن نتائج البحث.

كما تظهر بطاقة أخرى تمكن من رؤية قصصهم، لمعرفة إن كانوا هم الأشخاص المقصودين أم لا.

وتتيح هذه النسخة، خاصية عرض معلومات الحساب الشخصي للمستخدم من أي مكان ضمن سناب شات، عن طريق استخدام الرموز التعبيرية الكرتونية لتطبيق Bitmoji، الذي اشترته سناب شات الصيف الماضي.

وأصبحت هذه النسخة متاحة على متجر “جوجل بلاي”، منذ أمس، ويمكن تحميلها على الهواتف الذكية بنظامي “أندرويد” وIOS.

ويعتبر برنامج “سناب شات” من أكثر التطبيقات جماهيرية، وهو يتيح لمستخدميه ميزة التراسل “الفيديوي” ومشاركة اللحظات مع الاصدقاء، عبر ما يعرف بـ “Story”.

كما يتيح ميزة التعديل والكتابة على الصور والفيديو، وعرضها على الصفحة الشخصية لمدة لا تتجاوز العشر ثواني خلال 24 ساعة، لتختفي بعدها عند صفحة الأصدقاء.

حاولت شركات عالمية مثل “جوجل” و”فيس بوك”، الاستحواذ على التطبيق، بعد شعورها بمنافسته، بعرض وصل إلى أربعة مليارات دولار، إلا أن مالكه رفض إيمانًا منه بأهمية تطبيقه وشعبيته.

ويبقى سناب شات محظورًا في بعض الدول، مثل سوريا، ويحتاج إلى كسر “بروكسي” ليعمل.

مقالات متعلقة

  1. "سناب شات" تتيح ميزة البحث في "القصص" (فيديو)
  2. "سناب شات" تزيد مدة الفيديو تجاوبًا مع مطالب المستخدمين
  3. مزايا جديدة في "سناب شات" لتلافي منافسة "المُقلّدين"
  4. مهندس فلسطيني يكتشف "ثغرة" تنتهك الخصوصية في "سناب شات"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة