× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رافاييل نادال يعود للتألق بعد موجة من الاكتئاب

لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال - (انترنت)

لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال - (انترنت)

ع ع ع

فاز لاعب كرة التنس الإسباني رافاييل نادال، بأولى مبارياته لهذا العام في بطولة استراليا المفتوحة، الثلاثاء 17 كانون الثاني، بعد تغلبه على نظيره الألماني فلوريان ماير، في ثلاث جولات.

وتناولت الصحف العالمية والمحلية، اليوم، خبر عودة نادال بمزيد من الاهتمام، وذلك بعد معاناته لموسمين كاملين من مشاكل بدنية أدت إلى تراجع مستواه.

وأنهى نادال، المصنف أول عالميًا سابقًا، مباراته بتصريحات طمأنت جمهوره عندما قال “أتمتع بصحة جيدة.. المشكلات البدنية أصبحت من الماضي”.

وتعرض اللاعب الإسباني، المشهور بلياقته، إلى إصابة بمعصمه، في بطولة فرنسا المفتوحة “رولان جاروس” 2016، أجبرته على الانسحاب منها والتغيب عن بطولة “ويمبلدون”.

وعانى لفترات من حالة اكتئاب حرمته من تألقه المعهود، وفشل في الوصول إلى الدور ربع النهائي من أي من البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام”.

إلا أن نادال (30 عامًا) أعرب عن ثقته بنجاحه في موسم 2017، وقال “أنا سعيد للغاية ببدايتي في 2017. ارتكبت بعض الأخطاء، هذا صحيح، لكنني سأعمل على تصحيحها في المباريات المقبلة”.

ويعتبر نادال أحد اللاعبين الذين تربعوا على عرش التصنيف العالمي في كرة المضرب لفترة طويلة، واستطاع الفوز بـ 14 لقبًا في بطولة “جراند سلام”.

يملك “ملك الملاعب الترابية” رقمًا قياسيًا بعدد الانتصار المتتالية وصلت إلى 81 انتصارًا، وانتهت بخسارته من غريمه التقليدي روجر فيدرر عام 2007.

مقالات متعلقة

  1. نادال يختصر طريقه نحو لقب "رولان غاروس" المفتوحة
  2. رافاييل نادال ينسحب من بطولة "روتردام" المفتوحة للتنس
  3. فيدرر يعود إلى "شتوتغارت" بعد غياب عن "فرنسا المفتوحة"
  4. نادال يتقدم خطوتين في التصنيف العالمي بعد لقب "مونت كارلو"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة