× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مزايا خفية في “واتساب” لمعرفة أكثر الأشخاص تواصلًا معك

تعبيرية (إنترنت)

تعبيرية (إنترنت)

ع ع ع

يتيح برنامج التراسل الفوري “واتساب” مزايا عدة لمستخدميه، بعضها شائع الاستخدام، والآخر مخفي، ولكن يتيح معرفة بيانات تفصيلية عن الأشخاص الأكثر تواصلًا معك عبر التطبيق.

ذكر موقع “سكاي نيوز”، الخميس 19 كانون الثاني، أنه بإمكان مستخدمي “واتساب” معرفة أكثر الأصدقاء إرسالًا للرسائل والصور والصور المتحركة GIF.

وهذه الميزة متاحة في الهواتف الذكية بنظامي “أندرويد” و”IOS”، ولكن بطرق مختلفة.

وتعمل في أجهزة “أندرويد” بالضغط على إعدادات “Settings”، ثم اختيار المحادثة “chat”، وتاريخ المحادثة “chat history”، وبالضغط على “Email chat”، تظهر قائمة طويلة بأسماء الأكثر الأشخاص تواصلًا على البرنامج.

وعند الضغط على أحد الأسماء تظهر معلومات تفصيلية عن عدد الرسائل المرسلة وعدد الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية، بالإضافة إلى الحجم الذي استهلكته البيانات على الهاتف.

أما في أجهزة “آيفون” التي تعمل بنظام “IOS”، فيمكن معرفة هذه التفاصيل بالذهاب إلى إعدادات “Settings”، ثم البيانات وتخزين الاستخدم “Data and Storage Usage”، ثم “Storage Usage”، فتظهر قائمة الأصدقاء الأكثر تواصلًا.

ويمتلك البرنامج أيضًا مجموعة من المزايا الخفية، رصدتها عنب بلدي، مثل إمكانية استخدام التطبيق على الكمبيوتر عبر “واتساب ويب” whatsapp web، وإخفاء آخر ظهور للمستخدم.

كما يوفر ميزة عدم إظهار المؤشرات الزرقاء إذا كان المستخدم لا يرغب أن يعرف أصدقاؤه أنه قرأ رسائلهم.

وتعمل شركة “واتساب” على تطوير تطبيقها باستمرار، وإضافة العديد من الميزات عليه، ليبقى المنافس الأقوى لجميع البرامج، مثل “سناب شات” و “تيليغرام” و”فايبر” وغيرها.

وآخر ميزة أضافتها الشركة على برنامجها هي ميزة المكالمات المرئية (فيديو)، ليصبح البرنامج متكاملًا بحسب رأي خبراء التكنولوجيا.

مقالات متعلقة

  1. "واتساب" يطلق ميزة Tag الجديدة لمستخدميه
  2. "واتساب" تضيف مزايا جديدة على تطبيقها في هواتف "آيفون"
  3. خبراء: ثغرة تتيح قراءة الرسائل المشفرة في "واتساب"
  4. تحديثات جديدة في "واتساب" على طريقة "سناب شات"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة