× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مبادلة مرتقبة للأسرى بين “قسد” و”الجيش الحر” شمال حلب

تعبيرية: عنصر من وحدات "قسد" في ريف حلب الشرقي- آب 2016 (وكالات)

تعبيرية: عنصر من وحدات "قسد" في ريف حلب الشرقي- آب 2016 (وكالات)

ع ع ع

تجري مباحثات حول مبادلة أسرى بين فصائل “الجيش الحر”، العاملة ضمن عملية “درع الفرات”، و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال حلب.

وأفادت مصادر مطلعة اليوم، الجمعة 20 كانون الثاني، عنب بلدي، أن ضباطًا من التحالف الدولي يجتمعون مع فصائل المعارضة، لإتمام عملية التبادل بين أسرى لديها، وآخرين لدى “قسد” في عفرين.

ووفق المعلومات فإن 70 أسيرًا لدى “قسد”، ممن أسروا في تل رفعت، من المفترض أن يجري مبادلتهم مع عدد مجهول، حتى ساعة إعداد الخبر، من الأسرى لدى المعارضة.

وعلمت عنب بلدي أن الأسرى لدى “جيش الثوار” تحديدًا، العامل ضمن “قسد”، وحصلت على معلومات مفادها أن رئيس هيئة الدفاع في عفرين واسمه جمال، من بين المرتقب مبادلتهم من الأسرى لدى المعارضة.

وأسر رئيس هيئة الدفاع في عفرين من قبل فصائل المعارضة في المنطقة، منذ قرابة عام ونصف.

وكان ريف حلب الشمالي، شهد تحالفًا عسكريًا بين “قوات سوريا الديمقراطية” وقوات الأسد، في مواجهة فصائل “الجيش الحر” العاملة ضمن غرفة عمليات “درع الفرات”، نهاية تشرين الأول الماضي.

وشهدت المنطقة مواجهات بين “قسد”، وفصائل “الجيش الحر” التي سيطرت عصرًا على بلدتي “تل المضيق” و”تل جيجان” جنوب شرق مدينة مارع، والمحاذيتين لمناطق سيطرة فصائل “قوات سوريا الديمقراطية”.

كما عاشت في وقت سابق مواجهات بين الطرفين، وسيطرت خلالها “قسد”، على مدينة تل رفعت ومطار منغ العسكري، في شباط من عام 2016.

وليست المرة الأولى التي تجري فيها عمليات تبادل بين المعارضة و”قسد”، فقد نجحت وساطات محلية بإتمام عملية تبادل مع حركة “أحرار الشام الإسلامية”، على أطراف حي الشيخ مقصود في مدينة حلب، أيار الماضي.

مقالات متعلقة

  1. مظاهرة تطالب باسترجاع قرى شمال حلب من "قسد"
  2. مظاهرة تطالب باسترجاع مناطق سيطرت عليها "قسد" شمال حلب
  3. مواجهات مفتوحة بين "الجيش الحر" و"سوريا الديمقراطية" شمال حلب
  4. صفقة تبادل بين "الجيش الحر" و"قسد" شمالي حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة