× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كرّ وفرّ بين قوات الأسد وتنظيم “الدولة” شرق حمص

مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية بريف حمص الشرقي_(أعماق)

مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية بريف حمص الشرقي_(أعماق)

ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” صدّ كافة محاولات التقدم من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة له، بريف حمص الشرقي.

وذكرت وكالة “أعماق”، التابعة للتنظيم اليوم، 20 كانون الثاني، أن “مقاتلي الدولة تصدوا للتقدم باتجاه الحقول النفطية شرقي المطار العسكري المحاصر”.

إلا أن وسائل إعلام النظام قالت إن “قوات الجيش والعناصر الرديفة سيطروا على مفرق القريتين، جنوب قرية شريفة بريف حمص”، مع ضربات من الطيران الحربي على محاور الاشتباكات.

الوكالة أضافت أن اشتباكات عنيفة شهدها محيط قرية شريفة، غرب مطار الـ “تي فور”، سقط إثرها قتلى وجرحى من عناصر الأسد، إضافةً إلى تدمير سيارة مزوّدة برشاش لقوات النظام في محيط القرية، ومقتل من كان بداخلها.

وكان التنظيم أعلن، منتصف ليل أمس، مقتل 15 عنصرًا من قوات الأسد والميليشيات المساندة له وتدمير دبابة، نتيجة عملية وصفها بـ “الاستشهادية” استهدفتهم قرب قرية شريفة في محيط المطار العسكري.

وذكر إعلام النظام السوري، في  16 من الشهر الجاري، أن “الجيش السوري بدأ عملية عسكرية ضد تنظيم داعش في ريف حمص الشرقي، لفك الحصار عن مطار تي فور العسكري”.

واستطاع مقاتلو تنظيم “الدولة الإسلامية” في كانون الأول 2016، السيطرة على مساحات واسعة من ريف حمص الشرقي كانت تخضع لسيطرة قوات الأسد، ليطبق الحصار على مطار “تي فور” العسكري من ثلاثة محاور.

وتشارك في عملية النظام العسكرية مروحيات “كا-52″، وهي طائرة مروحية حربية، يطلق عليها اسم “التمساح”، وتستخدم لتدمير الأهداف الأرضية والأهداف الجوية البطيئة، إضافةً إلى تنفيذ مهام الاستطلاع وقيادة مجموعة من المروحيات.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يدمر ثلاث دبابات غرب الـ "تي فور".. تعزيزات للنظام إلى المنطقة
  2. مقتل 20 عنصرًا من قوات الأسد بهجوم للتنظيم شرقي حمص
  3. 50 كيلومترًا تفصل الأسد عن فك حصار دير الزور
  4. تنظيم "الدولة": قتلنا 12 عنصرًا من قوات الأسد قرب تدمر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة