× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أنغيلا ميركل: علينا أن نفخر بما حققناه للاجئين

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل - (انترنت)

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل - (انترنت)

ع ع ع

قالت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، إن على ألمانيا أن تفخر بما حققته البلديات والمتطوعون في مجال دمج اللاجئين بالمجتمع الألماني.

وفي خطابها الأسبوعي، الذي نقلته قناة “دويتشه فيله” الألمانية، السبت 21 كانون الثاني، أشادت ميركل بالجهود التي بذلها الألمان مع اللاجئين، وقالت “أنا أرى أن هناك شيئًا فريدًا من نوعه قد نجح”.

وفي إطار الحديث عن تقليص الحكومة لمخصصات اللاجئين عام 2018، رفضت ميركل مخاوف البلديات، مشيرةً إلى أن الأمن والسلام يلعبان دورًا بالنسبة للظروف المعيشية.

وتابعت “هذه القضايا تزعج اللاجئين الوافدين إلينا”.

وأكدت المستشارة الألمانية أن موضوع دمج اللاجئين وإعادة طالبي اللجوء المرفوضين، ستكون أولى المواضيع التي ستتم مناقشتها في اجتماعها المرتقب مع ممثلي البلديات، الأربعاء القادم.

من جهتها لقيت سياسة المستشارة ميركل “الرحيمة”، التي اتبعتها مع اللاجئين، انتقادات واسعة داخل حزبها ومن الأحزاب المعارضة في ألمانيا، وسط مطالب بترحيلهم إلى بلدانهم.

واتهم الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، المستشارة بأنها ارتكبت “خطأً كارثيًا” بسياسة اللاجئين، ليأتي ردها “إن الأوروبيين هم من يقررون مصيرهم”.

ومن المقرر أن تزور ميركل أنقرة لبحث أمور اللاجئين السوريين فيها، وفتح ملف الهجرة من جديد، في شباط القادم.

وكانت الدولتان أبرمتا اتفاقية مطلع عام 2016، لضبط تدفق المهاجرين من تركيا إلى أوروبا بحرًا، وذلك بعد وصول ما يزيد عن مليون لاجئ إلى دول الاتحاد الأوروبي عام 2015، عبر تركيا.

مقالات متعلقة

  1. ميركل تتجه للضغط على الشركات الكبرى لتوظيف اللاجئين
  2. مظاهرات مناهضة لموقف ميركل من اللاجئين في برلين
  3. أنجيلا ميركل: أرفض وضع حد أقصى للاجئين
  4. ميركل تعقد اجتماعًا لإنقاذ الحكومة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة