× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أول كاميرا للواقع الافتراضي بعدسة ثنائية.. كيف تبدو؟

كاميرا ثنائية العدسة،(MBC)

ع ع ع

أطلقت منصة التمويل الجماعي “كيك ستارتر” أول كاميرا واقع افتراضي ثنائية العدسة، تحت اسم “TwoEyes VR”.

وتمنح الكاميرا الجديدة المستخدم تجربة الشعور بمجال الرؤية الكامل للعين البشرية.

الكاميرا مجهزة بعدستين بزاوية رؤية 180 درجة لكل واحدة، بحيث تبعد كل عدسة عن الأخرى مسافة 65 ملم، وهي المسافة الطبيعية المتوسطة بين عيني الإنسان.

يتيح هذا الأمر للمستخدمين التقاط محتويات بزاوية 360 درجة، وتعزيز واقعية الشعور بتقنية الواقع الافتراضي، إلى جانب الاستمتاع بتجربة المشاهدة ثلاثية الأبعاد.

ووفق ما نشرت قناة “MBC” في موقعها الخميس الماضي 19 كانون الثاني، تمتاز الكاميرا بقدرتها على التقاط الفيديوهات بدقة 4K، وبمعدل 30 إطار في الثانية، إلى جانب قدرتها على التقاط الصور بدقة 8000 * 8000 بيكسل.

وإذا قورنت الكاميرا بكاميرات الواقع الافتراضي المتوفرة في الأسواق، مثل “سامسونج Gear 360” أو “إل جي 360 cam”، فإن كاميرا “TwoEyes VR” يُمكنها التقاط محتويات واقع افتراضي ثلاثية الأبعاد.

مثل التقاط فيديو ثلاثي الأبعاد بزاوية 360 درجة، أو فيديو ثلاثي الأبعاد بزاوية 180 درجة، بينما تقتصر أغلب الكاميرات التقليدية على التقاط محتويات بزاوية 360 درجة فقط للواقع الافتراضي.

وتضم الكاميرا ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايت، وذاكرة وصول عشوائي 1 غيغابايت، بالإضافة إلى بطارية بسعة 2000 ميلي أمبير.

تتوفر كاميرا “TwoEyes VR” حاليًا كمشروع عبر موقع “كيك ستارتر للتمويل الجماعي”، ويمكن للمستخدمين طلب إحداها منها من خلال التبرع بمبلغ 219 دولارًا أمريكيًا، أو الاختيار من ضمن الباقات المتوفرة داخل المشروع.

واستطاع المشروع، خلال 48 ساعة فقط، أن يجمع تمويلًا يزيد عن 50 ألف دولار أمريكي.

وستستمر حملة التمويل لغاية 26 شباط المقبل، على أن يبدأ شحن المنتج للزبائن في شهر آب من العام الجاري.

ويطرح موقع “كيك ستارتر” الكثير من المشاريع التي تحتاج لتمويل، وكانت ساعة Pebble الشهيرة، أضخم منتج تقني تم تمويله، إذ جمع 10.26 مليون دولار، أي 10267% من المبلغ المطلوب.

ما هو موقع “كيك ستارتر”؟

موقع يجمع المشاريع الصغيرة في مكان واحد، بهدف جمع الأشخاص أصحاب المشاريع، بأشخاص يريدون تمويلها.

وإذا أراد أحد أن يقوم بعمل مشروع، ويحتاج إلى تمويل، فستكون وجهته الأولى هي موقع “Kickstarter”.

وبالنسبة للمشاريع التي يمكن عرضها فلا يوجد قيود، إذ تستطيع عرض أي شيء، مثل الكتب والأفلام والصور، والألعاب والتصاميم والتكنولوجيا وغيرها.

كيف يقوم المشروع بجمع التمويل؟

الممولون هم أشخاص مثلي ومثلك، ولكن الموقع قدم فكرة رائعة، وهي عرض أكثر من باقة خاصة بالتمويل، فمثلًا تستطيع تمويل المشروع بـ1$ أو 5$ أو 10$ وحتى الـ5000$.

أصحاب المشاريع هم من يحددون قيمة الباقات وأنت تختار من بينهم.

مقالات متعلقة

  1. نظرة على الواقع الافتراضي الجديد
  2. سينما الواقع الافتراضي تفرض حضورها في مهرجان دبي
  3. "LG" تكشف رسميًا مواصفات هاتفها الجديد "G6"
  4. الثبات والحركة في التقرير المصور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة