× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ضحايا في قصف جوي ومدفعي على ريف حمص الشمالي

القصف على بلدة تلدو بريف حمص الشمالي_(فيس بوك)

القصف على بلدة تلدو بريف حمص الشمالي_(فيس بوك)

ع ع ع

قتل خمسة مدنيين وأصيب آخرون جراء قصف من الطيران الحربي على بلدة تلدو بريف حمص الشمالي، كما سقط شب جراء قصف مدفعي على مدينة تلبيسة، اليوم، الأحد 22 كانون الثاني.

وتحدثت عنب بلدي مع الناشط الإعلامي في ريف حمص الشمالي، عامر الناصر، وأفاد عن قصف من الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة على معظم بلدات ريف حمص الشمالي، الأمر الذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى بين المدنيين.

ويستمر الطيران الحربي بتصعيد غاراته على مدن وبلدات ريف حمص الشمالي على مدار أربعة أشهر مضت، رغم دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ على الأراضي السورية، والذي اعتبره النظام السوري لاغيًا في المناطق التي تتواجد بها “جبهة فتح الشام” (النصرة سابقًا).

الناشط الإعلامي أشار إلى  مقتل الشاب عادل الخطيب، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة قاضي محكمة الرستن، أبو بكر الخطيب، إذ كان الشاب أحد مرافقيه.

وتخضع مناطق الريف الشمالي من حمص لسيطرة قوات المعارضة، وتعاني بفعل الحصار المفروض من قبل قوات الأسد، من وضع إنساني صعب.

وقتل، في 16 من الشهر الجاري، خمسة أشخاص، من بينهم طاقم من المسعفين، جراء استهداف مدينة تلبيسة بصاروخين من الطيران الحربي، وقذائف المدفعية الثقيلة.

وتأتي هذه الغارت الجوية والتصعيد العسكري من قبل نظام الأسد بالتزامن مع موعد اجتماع أستانة، المعلن عقده غدًا الاثنين، والذي سيقوم على تثبيت وقف إطلاق النار على الأراضي السورية من قبل جميع الأطراف “المتنازعة”.

مقالات متعلقة

  1. ضحايا بقصف مكثف على بلدات بريف حمص الشمالي
  2. ضحايا مدنيون إثر غارات جوية على تلبيسة والغنطو بريف حمص
  3. غارات "الحربي" تقتل مدنيين في ريف حمص الشمالي
  4. "الحربي" يستهدف تلبيسة ويوقع ضحايا وجرحى

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة