فصائل ريف حلب تحدد موقفها: نحن خارج الاقتتال ونمنع المؤازرة ومرور الأرتال

مظاهرة في إدلب تناصر جبهة فتح الشام - 13 كانون الثاني 2017 (عنب بلدي)

camera iconمظاهرة في إدلب تناصر جبهة فتح الشام - 13 كانون الثاني 2017 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

حددت الفصائل العسكرية في ريف حلب موقفها إزاء الاقتتال الحاصل بين جبهة “فتح الشام” وبقية الفصائل، وأبرزها “جيش المجاهدين”.

جاء ذلك في بيان للفصائل العسكرية بريف حلب اليوم، الثلاثاء 24 كانون الثاني، أكدت فيه أنها “خارج الاقتتال الحاصل بين الأطراف العسكرية”، وأكدت على الالتزام بالحياد، والامتناع عن مؤازرة أي فصيل من الفصائل.

كما شددت على الخروج من النزاع، وعدم قبول مرور الأرتال العسكرية المتجهة إلى مناطق الاقتتال، إذ سيتم إيقافها من قبل الحواجز في المنطقة.

وتشن جبهة “فتح الشام” هجومًا واسعًا ضد بعض الفصائل، وأبرزها “جيش المجاهدين”، في مناطق مختلفة من الشمال السوري، منذ مساء أمس وحتى اليوم، الثلاثاء 24 كانون الثاني، وسيطرت على العديد من المناطق.

البيان المعلن من قبل الفصائل في دارة عزة وبابكة والجينة بريف حلب الغربي أضاف “يمنع الخروج من المنطقة للمؤازرات، وفي حال الخروج ستتم المساءلة أمام المجلس العسكري”.

وأوضح البيان أن هذه العملية جاءت لـ”وحدة الصف وحرصًا على دماء المسلمين”.

كما أصدرت كتائب مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي بيانًا قالت فيه إنها لن تنجر وراء الاقتتال الحاصل، و”الفتنة المعلنة”.

ووفق مصادر عنب بلدي استولت “الجبهة” على مقرات لـ”جيش المجاهدين” في ريف اللاذقية الشمالي، كما أصبحت على أطراف بلدة كفرنبل في ريف إدلب، وسيطرت على مقرات للجبهة الشامية في عندان وحريتان بريف حلب.

وتمثلت آخر التطورات من الشمال السوري بانقطاع طريق إدلب- باب الهوى قرب الحدود التركية، وأكد مراسل عنب بلدي في المنطقة، أنه قُطع بسبب ما يجري من تطورات وصفها بـ”المتسارعة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة