× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إصابة قاضي ومقتل شخصين بانفجارين شرق درعا

فرق الدفاع المدني تخمد نيران التفجير الذي استهدف رئيس محكمة "دار العدل"، عصمت العبسي، 24 كانون الثاني 2017 (الدفاع المدني في درعا)

فرق الدفاع المدني تخمد نيران التفجير الذي استهدف رئيس محكمة "دار العدل"، عصمت العبسي، 24 كانون الثاني 2017 (الدفاع المدني في درعا)

ع ع ع

أصيب القاضي في محكمة “دار العدل”، محمد صالح الزعبي (أبو حمزة)، إثر انفجار عبة ناسفة استهدفته في بلدة الطيبة، بريف درعا الشرقي ظهر اليوم، الخميس 26 كانون الثاني.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا أن إصابة الزعبي “خفيفة”، بينما اقتصرت الأضرار على الماديات.

وشغل الزعبي منصب شرعي في حركة “أحرار الشام الإسلامية” سابقًا، وهو أحد قضاة المحكمة الحاليين.

عبوة أخرى انفجرت على طريق الكرك- زخم شرق درعا، وأدت إلى مقتل شخصين أحدهما مدني، بينما ما زالت هوية الثاني مجهولة حتى ساعة إعداد الخبر، وفق المراسل.

وقال ناشطون إن المدني الذي قتل في في الانفجار هو علاء إبراهيم الحراكي.

وأكدت مصادر متقاطعة تعرض المنطقة في الوقت ذاته لقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة داخل حاجز سكاكا في السويداء.

ووفق مصادر عنب بلدي فإن لقوات الأسد يد في زراعة العبوات ناسفة على طريق الكرك- زخم، كما استهدفتها بالصواريخ أكثر من مرة خلال الفترة الماضية.

وكثرت في الآونة الأخيرة حوادث العبوات الناسفة في المنطقة، إذ نجا قائد وحدات القوات الخاصة في “جيش الثورة”، عماد أبو زريق، من محاولة اغتيال شرق درعا أمس، وتمكن عناصر “الجيش” من تفكيك العبوة قبل انفجارها.

كما  تعرض قيادي في “الجيش الحر”، داخل بلدة كفر شمس، لمحاولة اغتيال، بواسطة عبوة ناسفة انفجرت في سيارته، بينما اقتصرت الأضرار على المادية.

وتأتي الحوادث بعد يومين من انفجار عبوة ناسفة وضعت في سيارة، رئيس محكمة “دار العدل” في حوران، عصمت العبسي، داخل ساحة المحكمة، ما أدى إلى إصابته ومرافقيه بجروح خفيفة.

مقالات متعلقة

  1. أسامة الزعبي.. أبرز إعلاميي درعا "شهيدًا"
  2. عبوة ناسفة تقتل إعلاميًا وأقاربه شرق درعا
  3. عيادة متنقلة وسط القصف لتسهيل علاج مرضى درعا
  4. "الأمن العسكري" يداهم بلدة تل شهاب بريف درعا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة